آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هذه 4 عوامل تقود المغرب لتكرار الفوز على مالي

يستعد المنتخب المغربي لملاقاة نظيره المالي اليوم الثلاثاء على أرض الأخير، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018.

واكتسح منتخب المغرب نظيره مالي بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة الماضي في إطار الجولة الثالثة، ويسعى لتكرار فوزه خارج أرضه.

ويرصد موقع “كوورة” تقريرا يوضح من خلاله معطيات ترجح كفة منتخب المغرب أمام مالي وتعزز فرصه في العودة بالانتصار.

1- معنويات مرتفعة

طار لاعبو المنتخب المغربي صوب مالي بمعنويات مرتفعة بعد الفوز ذهابا بسداسية، لينجحوا بذلك في مصالحة الجماهير، خاصة بعد العرض القوي الذي قدموه على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

معنويات الأسود ارتفعت أيضا بتواجد رئيس اتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع رفقة بعثة المنتخب المغربي وتخصيصه تحفيزات مالية للاعبين من أجل الفوز بباماكو والوصول للنقطة الثامنة بالتصفيات.

2- منافس منهار

تعرض منتخب مالي لهزة عنيفة في مباراة الذهاب بعدما خسر بسداسية أخرجته بشكل كبير من سباق الترشح للمونديال وجعلت آماله تتضاءل في التأهل لنهائيات كأس العالم.

كما تعرضت صفوف المنتخب المالي لانتكاسة كبيرة بعد طرد لاعبين مهمين خلال مباراة الذهاب وهما لاعب خط الوسط ديباسي والمدافع عمر كوناتيه ما قد يؤثر على أدائه في مباراة الغد.

3- خبرة رونار

سيكون لمدرب منتخب الأسود هيرفي رونار دور حاسم في مباراة الإياب بحكم خبرته الإفريقية الكبيرة ومروره من نفس المحطات بنجاح في تجاربه السابقة.

رينارد أكد في تصريحات عقب مباراة الذهاب أنه مدرك لصعوبة المهمة التي تنتظره ووعد بالعودة بنتيجة إيجابية من باماكو.

4- تألق زياش

يراهن الجمهور المغربي كثيرا خلال مباراة الإياب على تألق حكيم زياش لاعب أياكس آمستردام الهولندي الذي ظهر بشكل لافت خلال مباراة الذهاب بالرباط وكان أحد مهندسي السداسية بتسجيله هدفين وتقديم تمريرتين حاسمتين.

حكيم زياش يمر بفترة رائعة انعكست على محيط الأسود وسيكون له دور كبير كما كان في مواجهة الرباط لمساعدة المنتخب المغربي على تحقيق انتصاره الثاني تواليا والتقدم في الترتيب لتشديد الخناق على كوت ديفوار صاحبة السبع نقاط من 3 مباريات.