أخبار الساعة

تنظيم الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للتين بتاونات

تحتضن مدينة تاونات ما بين 13 و15 شتنبر الجاري الدورة الرابعة للمهرجان الوطني للتين تحت شعار “سلسلة التين بين رهان التثمين وتحدي التسويق”.

وتروم هذه التظاهرة المنظمة من قبل المديرية الجهوية للفلاحة بجهة فاس- مكناس بشراكة مع عمالة تاونات، إبراز المؤهلات التي تزخر بها جهات المملكة لتنمية سلسلة التين بصفة عامة وإقليم تاونات بصفة خاصة، وتثمين هذا المنتوج وتشجيع الفلاحين والمنتجين.

وحسب المنظمين، تعد هذه الدورة مناسبة مهمة بالنسبة للمنتجين والمهنيين للإطلاع على أحدث التقنيات في ميدان إنتاج وتثمين وتسويق فاكهة التين، ولخلق فضاء للقاء والتواصل وتبادل التجارب والخبرات بين المهنيين وبناء شراكات للتعاون.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الفلاحية المنظمة على مدى ثلاثة أيام، أنشطة ذات طابع اقتصادي واجتماعي وثقافي وفني، بالإضافة إلى تنظيم ندوات علمية وعروض ومداخلات حول تنمية سلسلة التين.

وسيتم أيضا تنظيم معرض لأهم منتوجات التين تشارك فيه مجموعة من التنظيمات المهنية التابعة لعدد من الأقاليم التي تعرف إنتاج التين، بالإضافة إلى توزيع الجوائز على أحسن المنتجين والعارضين، وإحياء سهرات فنية من قبل فرق فلكلورية محلية.