آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

أكادير أول مدينة إفريقية تحتضن بطولة العالم للدراجات المائية

تحتضن مدينة أكادير في الفترة الممتدة ما بين 11 و19 نونبر المقبل المرحلة الأخيرة من بطولة العالم للدراجات المائية “جيت سكي” كأول مدينة على الصعيد الإفريقي والعربي.

وكشف المنظمون أمس الأربعاء في ندوة صحفية بأحد الفنادق بمدينة أكادير عن تفاصيل هذه البطولة العالمية والترتيبات المتخذة من طرف الجمعية المغربية للجيت سكي لإنجاح المرحلة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي للدراجات المائية بييتر دي سميث.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي للدراجات المائية والجمعية المغربية للدراجات المائية بأكادير، عبد الحليم العايدي، في تصريح لجريدة “العمق” إنه ينتظر مشاركة 25 دولة بـ 150 متسابق إلى جانب طاقمهم التقني والفني الذي سيتجاوز 5000 شخص لحضور هذه التظاهرة العالمية التي تنظم لأول مرة في إفريقيا وعلى الصعيد العربي.

وأضاف عبد الحليم أن مدينة أكادير تستفيد بالدرجة الأولى من الناحية السياحية من خلال هذه البطولة، مشيرا أن عددا من القنوات التلفزية الدولية ستحضر لتغطية الحدث.

وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي للدراجات المائية بالقول “أكادير مدينة سياحية نتمنى أن نعطيها إضافة من خلال هذه البطولة التي نعقد عليها آمالا كبيرة لتحقق النجاح في المغرب”.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الدولي للدراجات المائية بييتر دي سميث، “إنه لم يكن من الصعب أن يقع الاختيار على المغرب ومدينة أكادير لاحتضان بطولة العالم للدراجات المائية بفضل رئيس الاتحاد الإفريقي للدراجات المائية عبد الحليم العايدي الذي حفزنا على ذلك واستقبلنا أحسن استقبال اليوم بأكادير”.

وأضاف بييتر دي سميث في تصريح لجريدة “العمق”، أن الاتحاد الدولي اعتمد معايير خاصة لمنح تنظيم هذه البطولة، وذلك من خلال اختيار الأماكن السياحية والتي تتوفر على فضاءات تجذب السياح، مشيرا أن مدينة أكادير تتوفر على هذه المواصفات من خلال عدد من الفضاءات السياحية القريبة من الكورنيش والميناء.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي للدراجات المائية أن البطولة ستجلب عددا كبيرا من السياح لأكادير إلى جانب المرافقين والمساعدين للأبطال، الذين يشاركون في المنافسة والذين سيزورون المناطق السياحية المعروفة بالمدينة.

وأشار “المتحدث” أن مدينة أكادير تعتبر مركزا للسياحة في المغرب بالنسبة لأغلبية السياح الأوروبيين والروس، معتبرا أن بطولة العالم للدراجات المائية بالمدينة مناسبة لهم لقضاء عطلة رائعة على حد تعبيره.