مجتمع

فاجعة.. قتلى وجرحى بالعشرات في حادث مميت بين فاس ووجدة (صور)

في فاجعة جديدة تنظاف للخسائر الفادحة على طرقات المملكة، أدت حادثة سير مميتة على الطريق السيار الرابطة بين مدينتي فاس ووجدة، إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح، وذلك لي ليلة أمس الخميس عند النقطة الكيلوميترية 178.

وكشفت مصادر متطابقة، أن الحادثة نجمت عن اصطدام قوي بين شاحنة من الحجم الكبير لنقل البضائع، وحافلة لنقل المسافرين كانت متوقفة على حافة الطريق، وهو ما خلف مقتل شخصين وجرح 17، منهم حالات خطيرة، حسب حصيلة أولية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشاحنة المذكورة فقدت السطيرة وارتطمت بالحافلة التي كانت متوقفة بجانب الطريق، وهو ما أدى إلى توقف حركة السير بشكل كامل على الطريق السيار المذكورة.

وفي موضوع متصل، وقعت حادثة سير مميتة على الطريق الجهوية 704 بإقليم تنغير، فجر اليوم الجمعة، سقط ضحيتها شاب في مقتبل العمر، على بعد أيام قليلة من تسجيله بجامعة ابن زهر بأكادير، وذلك في ثالث حادثة في ظرف أقل من 24 ساعة بالطريق ذاتها، إذ سجلت حادثة سير خطيرة بدوار آيت بوالال بجماعة بومالن دادس بين سيارة ودراجة نارية.

كما توفيت سيدة أربعينية، أمس الخميس، إثر إصابتها بجروح بليغة في حادثة سير خطيرة بجماعة أيت واد ريم بإقليم شتوكة أيت باها.