أخبار الساعة

المغرب يشارك في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة بباريس

يشارك مهنيون مغاربة في قطاع النسيج، في المعرض الدولي للجلد والملابس الجاهزة (هوز نيكست) الذي افتتح اليوم الجمعة بباريس بمشاركة 700 علامة تجارية.

ويشارك المغرب في هذا المعرض بمنتجات متنوعة عالية الجودة تتوزع بين الأحذية ومحافظ اليد، ومنتجات جلدية أخرى ومجوهرات وأحزمة.

ولم تغفل المشاركة المغربية وهي الثامنة من نوعها، والتي تؤطرها مؤسسة (المغرب/ تصدير)، الجانب التكويني، الذي حظي باهتمام خاص.

وتجمع المنتجات الجلدية المغربية المعروضة خلال هذه التظاهرة الدولية، التي يتوقع أن تستقطب نحو 50 ألف زائر، بشكل منسجم بين الأصالة والمعاصرة على مستوى التصميم والتصنيع.

وذكر بلاغ لمؤسسة (المغرب/ تصدير) أن المشاركة المغربية في هذا المعرض الذي يستمر أربعة أيام، تنظم بتعاون مع الفيدرالية المغربية لصناعات الجلد، والجمعية المغربية لصناعات النسيج والألبسة.

وتشكل صناعة الجلد أحد القطاعات التي توفر إمكانات تصديرية مهمة على مستوى الصناعة المغربية، إذ تحقق 4،7 مليار درهم كرقم أعمال وقيمة مضافة تفوق 800 مليون درهم بحسب المصدر ذاته.

ويشغل هذا القطاع أزيد من 21 ألف شخص ويحقق نحو 3،9 مليار درهم على مستوى التصدير.

يشار أن معرض (هوز نيكست) الذي يشمل أيضا عروضا للأزياء وندوات، يشكل مصدرا للمعلومات والمستجدات بشأن اتجاهات الموضة والإبداع والابتكار.