منتخب السلة يهزم أنغولا ويضمن التأهل لربع نهائي بطولة إفريقيا

ضمن المنتخب المغربي لكرة السلة تأهله رسميا لربع نهائي كأس أمم إفريقيا التي تنظم بشكل مشترك بين تونس والسنغال، عقب فوزه المستحق السيت 09 شتنبر بدكار، على أنغولا بحصة 60 مقابل 53.

و رغم تخلف الكتيبة الوطنية في الربع الأول من المباراة بفارق نقطتين عن المنتخب الأنغولي، إلا أن أصدقاء زكرياء المصباحي عادوا في النتيجة و ضمنوا الربع الثاني بفارق 5 نقاط، لينتهي النصف الأول من المباراة على واقع طفيف للمنتخب المغربي، بـحصة 25 نقطة لـ 22.

في الربع الثالث حاول وصيف النسخة الماضية منتخب أنغولا تدارك الموقف، وذلك ما حققه حين أنهاه بتفوق صغير لم يتعدَ النقطة الواحدة، تفوق توقع الجميع أن تليه “ريمونتادا” أنغولية في الربع الأخير من اللقاء، لكن أبناء المدرب سعيد البوزيدي استطاعوا فرض سيطرتهم على منافسهم “العتيد” في هذه المسابقة، و أنهوا المباراة بفارق 7 نقاط كاملة، بعد أن ظفروا بالشطر الأخير من المواجهة بنتيجة 20 نقطة مقابل 15.

و بهذه النتيجة انفرد المنتخب المغربي بالصدارة بفارق نقطة واحدة عن مُنتخبيْ أنغولا وإفريقيا الوسطى، علما أنه يجرى آخر لقاء له عن دوري المجموعات، يومه الأحد ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بالتوقيت المغربي، ضد نظيره الأوغندي متذيل هذه المجموعة.

تعليقات الزوّار (0)