افتتاح معرض “حدائق الصحراء” للفنانة الإسبانية كولوغان

تنظم سفارة اسبانيا ومعهد سيرفانتيس ووزارة الثقافة والاتصال، ابتداء من يوم الجمعة المقبل بالرباط، معرض “حدائق الصحراء” للفنانة التشكيلية كارمين كولوغان.

وأفاد بلاغ لمعهد سيرفاتيس، أن افتتاح المعرض المقام برواق باب الرواح بالرباط سيكون على الساعة السابعة مساء.

وتمثل “حدائق الصحراء” التي سيتم تقديمها بمساهمة من المجلس البلدي لتينيريفي و كانارياس- ثقافة على الشبكة (مؤسسات جزر الخالدات)، مناطق تم العيش فيها أو تم تخيلها، تستوطنها أشجار أسطورية، مثل الأركان و دراكانيا المعمرتين، ذات النسغ الذي يصبغ مناظر الجزر والصحراء.

ويبرز المعرض التقارب والعلاقة ما بين المناظر الطبيعية لجزر الخالدات والجنوب المغربي و الجوار الجغرافي والنباتي من المنظور الفني لكارمين كولوغان بأسلوب مجازي واضح و رشيق وبألوان حية وحارة مثل شمس الصحراء.

وتعكس الفنانة كارمين الخصوبة المميزة والخاصة بالمحيط الأطلسي والتي تعد جزءا من المتخيل التصوري (الإيكنوغرافي) لفناني جزر الخالدات والمغرب: أشجار النخيل والزيتون والموز والأرز والأركان و دراكانيا.

يشار إلى أنه سيتم تنظيم المعرض بمركز الفن الحديث بتطوان من 27 أكتوبر الى 27 نونبر المقبلين.

كما ستنظم الفنانة ورشة لمدة خمسة أيام لتعليم اتقان الرسم والصباغة بالمداد الصيني والأكواريل (الصباغة المائية) انطلاقا من منهجية و من مواضيع (حالات) عملية لتشجيع المشاركين على الابداع والابتكار.

تعليقات الزوّار (0)