البيضاء تستضيف بطولة العالم للكبار في رياضة الكرات الحديدية

تستضيف مدينة الدار البيضاء ،خلال الفترة من 17 الى 24 شتنبر الجاري ،منافسات بطولة العالم لرياضة الكرات الحديدة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. و ستعرف هذه التظاهرة التي تشرف على تنظميها الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية بتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة ،مشاركة 320 لاعبا يمثلون 43 دولة من مختلف أرجاء العالم .

و خلال لقاء صحفي عقد مساء اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء لتسليط الضوء على هذه التظاهرة ، أوضح السيد لحسن بوعود رئيس الجامعة ان المنافسات ستتوزع على ستة أنواع رياضية تهم الفردي و الثنائي و المختلط و التسديد بدقة و التسديد التدريجي و التسديد الثنائي السريع .

و اشار الى ان تنظيم بطولة العالم للكبار جاء بإيعاز من الاتحاد الدولي للكرات الحديدية الذي التمس من الجامعة الملكية للعبة المضي قدما في تنظيم هذه التظاهرة باعتبار المغرب بلدا رائدا في هذه الرياضة التي تطمح لتكون منافسة أولمبية خلال أولمبياد 2024 .

و في معرض حديثه عن حظوظ المنتخب المغربي في الصعود الى منصات التتويج ، أعرب السيد بوعود عن أمله في أن تكون القرعة المنتظرة رحيمة بالمنتخب المغربي و تجنبه عملاقة اللعبة و في مقدمتهم فرنسا و ايطاليا و اسبانيا ، مشيرا في هذا السياق إلى أن المنتخب المغربي سيكون محمورا من خدمات اللاعب محمد حسيسي الذي لا يزال يعاني من اصابة المت به مؤخرا .

على صعيد آخر، أكد رئيس الجامعة أن مضمار الكرات الحديدية التابع للمركب الرياضي محمد الخامس قد اكتسى بالمناسبة حلة جديدة حيث خضع لعملية اعادة التأهيل ستمكنه من استقبال المنافسات بشكل احترافي ، منوها في هذا الصدد بالمساعدات اللوجيستكية و التقنية التي وفترها المؤسسات الداعمة .

و كشف السيد بوعود ، من جهة اخرى، أنه بالموازاة مع هذه التظاهرة العالمية ، سيعقد في الدار البيضاء الجمع العام التأسيسي للكونفدرالية الافريقية للكرات الحديدية حيث من المنتظر ان يحضتن المغرب المقر المركزي لهذه الهيئة الرياضية الفتية .

و تجدر الاشارة الى أنه سبق للمغرب ان احتضن عددا من الملتقيات الدولية في رياضة الكرارت الحديدية و ذلك في سنوات 1965 و 1990 و 1997 و 2015 و 1999 و 2016 .

تعليقات الزوّار (0)