أخبار الساعة

3 آلاف و 752 مرشح سيجتازون امتحانات الكفاءة المهنية بسوس ماسة

بلغ عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ما مجموعه 3752 شخصا يتوزعون على 18 مركز امتحان ، منها 13 بالنسبة لهيئة التدريس ، و 5 مراكز بالنسبة للمكلفين بمهام إدارية في 6 مديريات إقليمية بالجهة.

وأفاد بلاغ للأكاديمية أن هذه الاختبارات الكتابية ستنظم للدرجتين الأولى والثانية بالنسبة لأساتذة الابتدائي والثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي يوم السبت 16 شتنبر 2017 ، وفقا للمقر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية 2017/2018.

ويتوزع المترشحون على أربعة مراكز بمديرية تارودانت، ومركزي امتحان في كل من مديرية أكادير إداوتنان ، وإنزكان أيت ملول ، واشتوكة أيت باها وتيزنيت ، إضافة إلى مركز واحد في مديرية طاطا.

وبخصوص أعداد المترشحين لهذا الاستحقاق المهني ، فأشار المصدر ذاته إلى أن مديرية تارودانت تأتي في الصدارة بمجموع 1233 مترشحا ، تليها مديرية اشتوكة أيت باها بـ 744 مترشحا ، ثم أكادير إداوتنان بـ 582 مترشحا، فإنزكان أيت ملول بـمجموع 502 مترشحا ،متبوعة بمديرية تيزنيت بـ417 مترشحا ، ثم مديرية طاطا بـ 235 مترشحا.

كما سيجتاز هذه الاختبارات 39 مترشحا ومترشحة من الأطقم المكلفة بمهام إدارية على مستوى المديريات الاقليمية الست لجهة سوس ماسة ، بمعدل مركز امتحان واحد في كل مديرية إقليمية.