أخبار الساعة

جمعية مغربية تطلق قافلة لـ “السلم والسلام” من مكناس نحو أديس أبابا

تنظم جمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية والتضامن بشراكة مع المجلس الاستشاري للشباب الإفريقي وإدارة ملتقى الحوار والاستثمار الإفريقي، قافلة ثقافية ستجوب عدة دول إفريقية تحمل اسم “السلم والسلام” والتي ستنظم بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد المسيرة الخضراء المظفرة.

وأكد منظمو القافلة أنها تحمل رسالة قوية بأبعاد إنسانية وتضامنية وبدلالات تاريخية عميقة، إذ ستنطلق من العاصمة الإسماعيلية مكناس كرمز للدولة العلوية الشريفة، وصولا إلى أديس أبابا عاصمة الجمهورية الديمقراطية الإثيوبية، مرورا بـ 17 دولة إفريقية.

وتشارك في هذه القافلة فعاليات اقتصادية وجمعوية وفنية ورياضية ..، ببرنامج يتميز بفقرات ثقافية (ندوات، لقاءات) واجتماعية (حملات طبية، وإنسانية وتوزيع هدايا ومعدات ..) وفنية (موسيقى، رسم…)، بهدف نسج علاقات صداقة وتعاون مع جمعيات ومنظمات حكومية وغير حكومية بكل محطات هذه القافلة.

كما تهدف القافلة حسب المنظمين، إلى ربط الماضي بالحاضر والتعريف بالغنى الثقافي والحضاري للمملكة المغربية الضارب في عمق التاريخ البشري، وكذا التطور الاقتصادي والديمقراطي للمغرب الحديث وبمخططات التنمية القطاعية الرائدة، التي يقودها الملك محمد السادس.