أخبار الساعة

استفادة أزيد من 52 ألف تلميذا وتلميذة من مبادرة مليون محفظة بخنيفرة

استفاد حوالي 52 ألف و 579 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالسلك الابتدائي والإعدادي بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم خنيفرة ، من محافظ ولوازم مدرسية في إطار المبادرة الملكية (مليون محفظة) برسم الموسم الدراسي 2017 – 2018 .

وتندرج هذه المبادرة التضامنية، التي أعطيت انطلاقتها أمس الأربعاء بالمدرسة الجماعاتية تقرموت التابعة للجماعة الترابية تيغسالين (دائرة لقباب)، في إطار الجهود الرامية إلى محاربة الهدر المدرسي وتشجيع الأطفال على ولوج المدارس وخاصة المتواجدة بالعالم القروي بغية النهوض وإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وقد رصد لهذه العملية، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم خنيفرة السيد محمد فطاح بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني ، غلاف مالي يصل إلى 5,97 مليون درهم ، ممولة في إطار شراكة تجمع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والفرع الاقليمي للجمعية المغربية لدعم التمدرس والمجلس الإقليمي لخنيفرة بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بخنيفرة .

ويتوزع المستفيدون من هذه المبادرة الملكية على 35 ألف و997 تلميذا وتلميذة بالوسط القروي، و16 ألف و582 تلميذة وتلميذ بالوسط الحضري.

وتم، بالمناسبة، تنظيم زيارة تفقدية لأقسام ومرافق المدرسة الجماعاتية ودار التلميذ بتقرموت من أجل الوقوف على حسن عملية الدخول المدرسي خلال هذا الموسم.