سياسة

البيجيدي يسترجع مقعده الانتخابي بتطوان أمام فيدرالية اليسار

كشفت نتائج شبه نهائية عن فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات الجزئية بمدينة تطوان، والتي جرت اليوم الخميس، بفارق حوالي 5000 صوت عن فيدرالية اليسار الديمقراطي.

وأوضح مصدر مطلع من داخل حزب “المصباح” بتطوان، أن مرشح الحزب محمد ادعمار، استرجع مقعده الانتخابي بـ8717 صوت، مقابل3745 صوت لمرشحة “الرسالة” فاطمة الومغاري، وذلك بعد فرز أزيد من 96 في المائة من مجموع الأصوات.

وأضاف مصدر “العمق”، أن نسبة المشاركة لم تتجاوز 6 في المائة، حيث وصل عدد المصوتين إلى 14502 مواطن، من بينهم 2040 ورقة ملغاة، حيث بلغت الأصوات المحتسبة 12462، مشيرا إلى أن أغلب أصوات الحزب حصل عليها في البوادي.

بالمقابل، أكد مصدر مطلع من داخل فيدرالية اليسار بتطوان، في اتصال لجريدة “العمق”، أن ادعمار فاز بالمقعد بفارق قارب الـ 5000 صوت، مشيرا إلى أن الفيدرالية حققت نتائج هامة داخل مدينة تطوان، خاصة المراكز المتواجدة وسط المدينة، في حين اكتسح البيجيدي البوادي، وفق تعبيره.

ومباشرة بعد ظهور النتائج، شرع أنصار العدالة والتنمية في الاحتفال باسترجاع مقعدهم بتطوان، حيث شهد مقر الحزب ترديد شعارات وأهازيج “الانتصار” ورفع ادعمار فوق الأكتاف، حسب صور حصلت عليها جريدة “العمق” من عين المكان.

يُشار إلى أن الانتخابات الجزئية بمدينة تطوان، عرفت منافسة بين مرشحين اثنين فقط، هما محمد ادعمار عن العدالة والتنمية، وفاطمة الومغاري عن فيدرالية اليسار، في حين لم تقدم الأحزاب الأخرى أي مرشح للتنافس حول مقعد البيجيدي.

وكانت المحكمة الدستورية، قد أسقطت مقعد البرلماني محمد ادعمار مرشح حزب العدالة والتنمية بمدينة تطوان، وذلك بعد الطعن الذي تقدم به نور الدين الهروشي بصفته مرشحا فائزا عن حزب الأصالة والمعاصرة ضد انتخاب ادعمار في الاقتراع الذي أجري في 7 أكتوبر 2016.