مغاربة العالم

مغربيان يتعرضان للطعن بالسلاح الأبيض داخل مسجد بألمانيا

أصيب مغربيان في اعتداء بالسلاح الابيض داخل مسجد بمدينة فرانكفورت الألمانية، أمس الخميس، وذلك في هجوم بالطعن نفذه شخص مجهول الهوية، حسب ما أفادت به الشرطة المحلية بالمدينة التي لم تقدم أية تفاصيل أخرى عن ملابسات الحادث، في انتظار استكمال التحريات.

وكالة “لاماب” كشفت عن مصادر من القنصلية المغربية بالمدينة، أن المصابين المغربيين، هما من أعضاء المكتب المسير لمسجد “زكرياء”، وقد غادرا المستشفى في حينه بعد تلقيهما للإسعافات الضرورية.

وأضاف المصدر أن القنصلية العامة قامت بمجرد علمها بالحادث بالإجراءات الفورية اللازمة للإستفسار عما جرى والاطمئنان عن الضحيتين.

وانتقلت مصالح القنصلية، صباح اليوم الجمعة، إلى مكان الحادث حيث تمكنت من التواصل مع رئيس الجمعية المسيرة للمسجد والذي أكد أن الحالة الصحية للمصابين لا تدعو الى القلق.

وأوضحت مصادر متطابقة، أن مسجد زكرياء الذي يقع وسط مدينة فرانكفورت تسيره جمعية برئاسة مواطنين مغاربة، مشيرة إلى أن الاعتداء بالسلاح الأبيض لا تعرف دوافعه بعد ولا الشخص المتورط فيه.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن رئيس الجمعية المشرفة على المسجد، أفاد أن الحادث عمل فردي قام به شخص ذو ملامح أسيوية، لافتة إلى أن أحد الضحيتين، أوضح أنه لم يسبق له معرفة الجاني الذي تبدو ملامحه أسيوية، ويبدو أنه دخل المسجد بنية القتل.