https://al3omk.com/226309.html

“داعش” تتبنى تفجير مترو الأنفاق بلندن .. وهذه حصيلة الضحايا

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عن تفجير مترو أنفاق لندن، والذي خلف إصابة 18 شخصا جراء الانفجار الذي وقع في وقت سابق اليوم الجمعة.

وقال بيان صادر عن خدمة الإسعاف في لندن، إن 18 شخصا أصيبوا في الانفجار الذي تتعامل معه السلطات على أنه “عمل إرهابي”.

وأوضح البيان أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفيات في المنطقة، مبينا أن حالة أحدهم خطيرة، والبقية في وضع صحي جيد حاليا.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الشرطة البريطانية، إنها تتعامل مع الانفجار الذي وقع في محطة “بارسونس غرين” غربي العاصمة على أنه “عمل إرهابي”.

وكانت وسائل إعلام محلية، ذكرت أن عددا (لم يحدد) من الركاب أصيبوا بحروق في الوجه، بعد انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع داخل عربة المترو في المحطة المذكورة.

بدوره، قال رئيس مكافحة الإرهاب مارك رولي في تصريح صحفي، إن “التقييم الأولي للحادث يظهر أن التفجير ناتج عن انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع داخل عربة القطار”.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” صورة قالت إنها لمكان الحادث، تظهر وعاء بلاستيكيا أبيض اللون يحترق داخل عربة المترو.

كما نشرت فيديو آخر يظهر عملية إجلاء ركاب من إحدى العربات.

وقال مسؤولون في الحكومة البريطانية، إنه من المبكر تحديد المسؤول عن الانفجار في محطة المترو، ولكن فريق إبطال المتفجرات وصل إلى موقع الحادث للبحث عن أدلة، بحسب الهيئة ذاتها.

وقالت الإذاعة البريطانية، إنه من المقرر أن تعقد رئيسة الوزراء تيريزا ماي اجتماعا للجنة الأزمات (كوبرا) في وقت لاحق اليوم لبحث الحادث.