آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

فرنسا ضيفة شرف النسخة الثانية للمعرض الدولي للرياضة والترفيه بالبيضاء

أكد  المهدي السكوري المدير العام للمعرض الدولي للرياضة والترفيه، أن هذه التظاهرة في نسختها الثانية ، التي تحتضنها مدينة الدارالبيضاء من 28 شتنبر الجاري إلى فاتح أكتوبر القادم، ستستقبل فرنسا باعتبارها ضيفة شرف . وأضاف في ندوة صحفية عقدت أول أمس الخميس بالدارالبيضاء ، أن هذه التظاهرة ، التي ستعرف مشاركة نحو 150 عارضا من12 دولة ، يتوقع أن تستقطب حوالي 40 ألف زائر و100 من الخبراء الوطنيين والأجانب.

ولفت إلى أن هذة التظاهرة تعد منصة رياضية حقيقية للتبادل والاكتشاف سواء بالنسبة للمهنيين أو الجمهور الواسع.

وأشار إلى أن المعرض الدولي للرياضة والترفيه المنظم هذه السنة تحت شعار “الرياضة في خدمة تطور الشباب الافريقي” ، سيخص ، روح الأيقونة الكروية والجوهرة السوداء العربي بن مبارك ، بتكريم احتفاء بالذكرى المائوية لميلاده.

وقد تم اعداد فضاء المعرض على شكل قرى مختلفة: قرية “العرض”، قرية “المؤسسات الرياضية”، قرية “المؤتمرات”، قرية “الأنشطة”، قرية “التراث”، قرية” الرياضة الإلكترونية”، قرية “الرفاه “.

وذكر   السكوري أن من اهم مستجدات هذه السنة تنظيم سباق 10 الاف متر على الطريق ، حيث حددت نقطتي الذهاب والاياب بفضاء طورو بكورنيش الدار البيضاء، مشيرا إلى أن الغاية من وراء ذلك تكمن في تحفيز ساكنة الدارالبيضاء على الرياضة والجري واستكشاف المحيط.

ويشكل هذا المعرض مناسبة للاعلان رسميا عن ميلاد الجامعة الوطنية لمهنيي قطاع الرياضة ، التي تروم الاشتغال في اطار هيئة تجمع بين كافة الفاعلين الاقتصاديين في الرياضة بالمغرب وذلك اسهاما في تطوير القطاع وضمان مهنيته.