آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

انطلاق منافسات بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق ببيرغن النرويجية

انطلقت اليوم السبت بمدينة بيرغن، منافسات بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق، بمشاركة المنتخب المغربي.

وتنظم النرويج هذه البطولة للمرة الثانية بعد أن احتضنت العاصمة أوسلو دورة 1993 لبطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق، التي تعرف هذه السنة مشاركة أفضل المنتخبات الدولية.

ويشارك المنتخب المغربي بأجود عناصره في دورة 2017 التي تنظم إلى غاية 24 شتنبر الجاري، بمدينة بيرغن التي تعد ثاني أكبر مدينة في هذا البلد الاسكندنافي.

وتأهل المغرب لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، بفضل النتائج الجيدة التي حققتها عناصر المنتخبات الوطنية لفئات الكبار وأقل من 23 سنة والشبان، والتي ستكون جميعها ممثلة في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى.

وتؤكد الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن هذا التأهل لم يأت من فراغ بل هو ثمرة النتائج التي حققتها المنتخبات الوطنية والبرامج المسطرة من لدن الجامعة في العديد من المستويات.

وسيمثل المغرب بتسعة عناصر في منافسات النخبة لفئات الكبار (متسابق واحد)، وأقل من 23 سنة (أربع متسابقين) والشبان (أربع متسابقين).

وخضعت هذه العناصر لتربصات إعدادية في كل من سويسرا (65 يوما) وإيطاليا، وشاركت في تداريب وسباقات في القارة الأوروبية، مثل سباق طواف المستقبل في فرنسا.

ويتضمن برنامج هذه البطولة العالمية تنظيم تدريبات “سباقات ضد الساعة”، وسباقات ضد الساعة حسب الفرق (ذكور وإناث)، وسباقات ضد الساعة ” فردي رجال أقل من 23 سنة”، وسباقات ضد الساعة “فردي شبان”.

كما يتضمن البرنامج سباقات ضد الساعة “فردي كبار”، وتدريبات “سباقات على الطريق”، وسباقات على الطريق “رجال أقل من 23 سنة”، وكذا سباقات على الطريق “شبان”، وسباقات على الطريق “كبار”.

وينظم الاتحاد الدولي لسباق الدراجات هذه البطولة منذ سنة 1927 بالنسبة للرجال ومنذ 1958 بالنسبة للسيدات.

وكانت قطر قد استضافت بطولة سنة 2016، وفلورنسا الإيطالية (2013)، ومدينة بونفيرادا الإسبانية (2014)، ومدينة ريتشموند (ولاية فيرجينيا) الأمريكية (2015)، وهي منافسات عرفت تأهل المنتخب المغربي.

وتشارك منتخبات قوية في هذه المنافسة العالمية من بينها منتخبات إسبانيا وفرنسا وألمانيا والنرويج (البلد المنظم).