توقيع اتفاقية للتعاون في المجال السياحي بين المغرب ومونتنيغرو
https://al3omk.com/227248.html

توقيع اتفاقية للتعاون في المجال السياحي بين المغرب ومونتنيغرو

وقع المغرب ومونتنيغرو اليوم الإثنين في بودغوريكا عاصمة مونتنيغرو على اتفاقية للتعاون بين البلدين في المجال السياحي .

وجرى حفل التوقيع في أعقاب مباحثات أجراها  محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي مرفوقا بسفير المغرب بصربيا وجمهورية مونتنيغرو السيد محمد أمين بلحاج مع السيد بافل رادولوفيي وزير السياحة والتنمية المستادمة لفي مونتيغرو. وتهدف الاتفاقية الى تشجيع التبادل السياحي وتبادل الخدمات في مجال التنمية السياحية في ما يتعلق بالاساليب المتبعة للحفاظ على المقومات البيئية والثقافية والاجتماعية علاوة على التداريب والتسويق.

كما تروم تشجيع وكالات الاسفار على تنظيم رحلات سياحية وبحث امكانيات إقامة ربط جوي بين البلدين والتعاون فيما يتعلق بالأسواق النائية أخذا بعين الاعتبار خصوصيات المغرب ومونتنيغرو كوجهتين سياحيتين متميزتين في المتوسط. وتشجع الاتفاقية المشاركة في المعارض وتنظيم الاسابيع الثقافية والفنية للترويج السياحي. وأبرز السيد ساجد في تصريح للصحافة أن هذه الاتفاقية من شأنها إضفاء طابع ملموس للتعاون بين البلدين الذين يرتبطان بعلاقات سياسية متميرة لكن التبادل التجاري والاقتصادي ما يزال دون المستوى المنشود.

وأضاف أن مباحثاته تناولت تبادل الخبرات في المجال السياحي وتشجيع وكالات الاسفار والناقلات الجوية على تنظيم رحلات بين البلدين كما أن البلدين سـوف يعمـلان علـى تـسهيل كافـة الإجـراءات الـضرورية لزيادة التبادل السياحي عن طريق تشجيع التعاون المباشر بين المؤسسات المشتغلة في المجال ووكالات الاسفار.

ويقوم  محمد ساجد اليوم الإثنين بزيارة عمل الى جمهورية مونتنيغرو يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين تتناول علاقات التعاون بين البلدين .