https://al3omk.com/227263.html

حصاد يعترف بارتكاب غلطة أثناء توزيع “مليون محفظة” على التلاميذ (فيديو)

في أول تعليق له على الضجة التي أثارتها عملية توزيع محافظ بإقليم الخميسات في إطار مبادرة “مليون محفظة”، مطبوع على واجهتها اسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمبادرة الملكية مليون محفظة، اعترف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي محمد حصاد، أن هذه كانت “غلطة لا يجب أن تتكرر”.

وأوضح حصاد في ندوة صحفية حول مستجدات الدخول المدرسي والجامعي الجديد، صباح اليوم بالرباط، أن طبع اسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المحافظ، والذي خلف موجة استياء عارم بسبب ما اعتبره نشطاء “إهانة للتلاميذ وتكريسا لنوع من التمييز بينهم”، حادث لم يكن يجب أن يحدث، حسب قوله.

وأضاف أن التأويل الذي أعطي لهذه “الغلطة” بأنها تكرس التمييز بين التلاميذ، هو أمر غير صحيح، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بعمالة واحدة وهي الخميسات، وأن الصور المتداولة حول محافظ بشيشاوة، تعود لسنوات سابقة تخص التربية غير النظامية، وهي أيضا لا يجب أن تحدث، ولن يتكرر الأمر في الخميسات ولا في شيشاوة، وفق تعبيره.

اقرأ أيضا: استياء عارم بفيسبوك بسبب إهانة التلاميذ في مبادرة مليون محفظة

وأشار إلى أن القرار الذي اتخذ منذ اليوم الأول، يتمثل في توزيع المحافظ على كل التلاميذ داخل نفس القسم، قائلا في هذا الصدد: “نحن نتعامل مع التلاميذ وليس الآباء ولا يتم التفريق نهائيا بين التلاميذ سواء كانوا فقراء أو أغنياء، بل توزع المحافظ على كل التلاميذ في نفس القسم”.

وتابع قوله: “يجب التأكيد على أنه لأول مرة، توزع محافظ المبادرة كلها في اليوم الأول من الدخول المدرسي، باستثناء عمالة واحدة، وهو ما يعتبر تقدما في هذا المجال”.

وكان عدد من النشطاء الفايسبوكيين، قد اعتبروا أن طبع رمز المبادرة على المحفظة هو أمر “مهين” للتلاميذ الذين استفادوا منها، ويكرس الطبقية بينهم، كما ستؤثر على نفسية عدد منهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك