حصاد يمنع الطباشير في الأقسام ويوقف التخييم في المدارس العمومية

18 سبتمبر 2017 - 06:22

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي محمد حصاد، أن من بين الإجراءات التي تعمل عليها وزارته خلال الموسم الحالي، وقف استعمال الطباشير والسبورات السوداء بشكل نهائي مع نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أنه سيتم تعويضها بسبورات بيضاء وأقلام خاصة بها.

وأضاف حصاد في ندوة صحفية حول مستجدات الدخول المدرسي والجامعي الجديد، صباح اليوم بالرباط، إنه حاول عبر إجراءات الدخول المدرسي والجامعي الحالي، القطع نهائيا مع مشاكل الماضي، بهدف إعادة ثقة المواطنين في المدرسة العمومية، “وهو ما جعل الدخول المدرسي الجديد نقطة أساسية لما سيحدث فيما بعد”، وفق تعبيره.

وفي نفس الإطار، كشف حصاد أنه اتفق مع وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، على عدم فتح أي مؤسسة تعليمية عمومية أمام التخييم ابتداءً من الموسم التخييمي المقبل، مؤكدا أن هذا القرار نهائي ولن تقبل أي طلبات ولو كانت من طرف جمعيات تابعة لوزارة التربية الوطنية، مشيرا إلى أن وزارة الطالبي تعمل على فتح فضاءات تخييم خاصة بها.

وعن أسباب هذا القرار، قال حصاد إن الفترة الصيفية تعتبر المجال الزمني الوحيد الذي يمكن القيام فيه بإصلاحات على مستوى البنية التحتية للمدارس، مردفا بالقول: “لا يمكن أن نشرع في الإصلاحات أو الأشغال أثناء الموسم الدراسي، والمدارس العمومية فضاء للدراسة وليس لشيء آخر”، على حد قوله.

اقرأ أيضا: حصاد يكشف خطته في التعليم ويرمي كرة “الإصلاح” في ملعب الأساتذة

المتحدث قال إن ما تقوم به وزارة التربية الوطنية من تعزيز للبنيات التحتية ومعالجة مشاكل الاكتضاض والخصاص وسوء قاعات التدريس وغيرها، ليس هو الإصلاح الجذري المطلوب، بل إن الإصلاح الحقيقي يمر بين الأساتذة والتلاميذ، والوزارة تقوم بما تستطيع فعله في هذا المجال، وفق تعبيره.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

وزارة التعليم تُمكن التلاميذ من ولوج منصة التعليم عن بعد بدون أنترنيت

إدانة واسعة بالمغرب لتدنيس النصب التذكاري لـ”سي عبد الرحمان”

بشرى أهريش تعلق على نجاح “ياقوت وعنبر” وتكشف ما تعلمته خلال الحجر (فيديو)

تابعنا على