سياسة

بعد خلافها مع بنكيران.. بنصالح في ضيافة العثماني وهذا ما اتفقا عليه

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة، وفدا عن مكتب الاتحاد العام لمقاولات المغرب بقيادة رئيسته  مريم بنصالح شقرون، حيث عقدوا لقاءا تشاوريا حول قضايا تهم الجانبين، وذلك بعد خلال طويل عرفته علاقة الباطرونا بقيادة بنصالح، برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران.

وأوضحت رئاسة الحكومة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذا اللقاء “يندرج في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة والاتحاد العام لمقاولات المغرب سنة 2012، وخصص لاستطلاع آراء ومواقف ممثلي رجال الأعمال حول تطور الاقتصاد الوطني والإصلاحات التي يجب مباشرتها على مختلف المستويات في أفق تعزيز إنتاج الثروات وخلق مناصب الشغل”.

وأضاف البلاغ أن اللقاء خلص إلى الاتفاق حول إحداث مجموعات عمل مشتركة مكلفة بتعميق دراسة مختلف النقاط والمقترحات وتطويرها قصد توفير شروط تفعيلها وذلك بالموازاة مع مسلسل الحوار الاجتماعي الذي ستشارك فيه المركزيات لنقابية.

وأشار إلى أن “الحدث شكل مناسبة لمناقشة مجموعة من النقاط المتعلقة على الخصوص بآليات مأسسة الحوار وتعزيز مناخ الأعمال والإصلاح الضريبي والتكوين المهني والرفع من تنافسية المقاولة الوطنية ومعالجة القطاع غير المهيكل وشروط ولوج الصفقات العمومية والحماية الاجتماعية وغيرها من النقاط التي تهم الحياة اليومية للمقاولة”.

وحضر اللقاء كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وزير الاقتصاد والمالية، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وزير التشغيل والادماج المهني، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني.