بعد إلحاق أعضاء جدد بمكتبها.. التوحيد والإصلاح تكشف موعد مؤتمرها

بعد إلحاق أعضاء جدد بمكتبها.. التوحيد والإصلاح تكشف موعد مؤتمرها

19 سبتمبر 2017 - 21:43

كشف رئيس حركة التوحيد والإصلاح، عبد الرحيم شيخي، عن موعد عقد الجمع العام الوطني السادس للحركة، والذي سيكون أيام 3 – 4 – 5 غشت 2018، وهو الموعد الذي تم تثبيته في لقاء المكتب التنفيذي المنعقد يوم السبت المنصرم، بعدما تم التداول فيه في لقاء المكتب الموسع في نهاية يوليوز 2017.

وأوضح شيخي في تصريحه لموقع الحكرة، أن الانطلاقة قد أعطيت لإعداد أشغال الجمع العام الوطني، سواء ما تعلق بالوثائق اللازمة والمساطر المنظمة، ومشاريع الأوراق، وإحداث اللجن المتخصصة والكفيلة بالإعداد الجيد لهذا الجمع العام الوطني.

يأتي ذلك بعدما قرر المكتب التنفيذي للحركة إلحاق كل من رشيد العدوني، الرئيس السابق لمنظمة التجديد الطلابي، ورشيد فلولي نائب مسؤول جهة الشمال الغربي، بعضوية المكتب، بناء على مقتضيات القانون الأساسي والنظام الداخلي للحركة، وذلك بعدما وافق على قبول الطلب الذي تقدم به الحسين وهيب لإعفائه من عضوية المكتب، بسبب سفره وإقامته خارج أرض الوطن لمتابعة الدراسة.

كما ألحقت الحركة ذاتها عبد الرحيم الشلفوات بالمكتب التنفيذي، في انتظار تعزيز المكتب بإحدى النساء التي تم مفاتحتها في الموضوع، وذلك “في إطار سعيها للاستفادة من خبرة وتجربة بعض الكفاءات والإسهام في تأهيلها خلال السنة الأخيرة من هذه المرحلة على غرار ما تم في المراحل السابقة”، حسب بلاغ الحركة.

يُشار إلى أن الجمع العام الوطني يعتبر أعلى هيئة تقريرية في الحركة، وينعقد بصفة عادية كل أربع سنوات وينتخب رئيس الحركة وباقي أعضاء الهيئة المسيرة، ويقوم أعمال الحركة في المرحلة المنتهية، كما يحدد توجهات وأولويات الحركة في المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر، أن العالم المقاصدي أحمد الريسوني، ترأس الحركة خلال 3 مراحل وهي 1996 – 1998، 1998 – 2002، 2002 – 2006، ليخلفه البرلماني الحالي عن حزب العدالة والتنمية محمد الحمداوي خلال مرحلتي 2006 – 2010 و2010 – 2014، قبل أن يتم انتخاب عبد الرحيم شيخي في الجمع العام الأخير الذي عقد بالرباط صيف 2014.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

CHU Marrakech

المستشفى الجامعي بمراكش ينظم يوما ترفيهيا لجنود الخطوط الأمامية في مواجهة كورونا

مديرية الأمن تمدد أجل الترشيح عبر البريد لمباريات أسلاك الشرطة

بينهما سيدتان.. توقيف 5 متهمين بقتل تاجر بالحاحب

تابعنا على