مجتمع

“مجموعة العمل” تدعو حزب الاستقلال لمقاطعة شركة تدعم “إسرائيل”

ناشدت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، حزب الاستقلال بوقف التعامل مع شركة تدعم الكيان الصهيوني، من أجل “تفادي توريط الحزب العتيد في أية معاملة مع الشركة المذكورة وفاءً لرصيد وتاريخ وخط حزب الاستقلال الذي نكن له بمجموعة العمل كل التقدير والإعتبار”.

وكشفت المجموعة في رسالة مفتوحة إلى حزب الاستقلال، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، أنها علمت عبر عدد من المنابر الإعلامية والاتصالات الشخصية، بعزم حزب الاستقلال الاستعانة بشركة الأمن الخاص المعروفة باسم G4S، لتأمين أشغال المؤتمر الوطني للحزب نهاية الشهر الجاري.

وأضافت أن مراسلتها الاستعجالية تأتي للتذكير بأن الشركة المذكورة هي “شركة أمن خاص معروفة بنشاطاتها في الكيان الصهيوني خاصة في التنكيل بأسرى الشعب الفلسطيني في سجون العدو الصهيوني منذ فترة ليست بالقصيرة”.

وأشارت إلى أن “طيفا واسعا من فعاليات المجتمع المدني المغربي قد شكلت ائتلافا موسعا لمواجهة تواجد فرع هذه الشركة على التراب الوطني، عبر سلسلة من المواقف والمعارك الميدانية في إطار التصدي للتطبيع والشركات المؤيدة للعدوان والإرهاب الصهيوني”.

إلى ذلك، عبرت المجموعة في مراسلتها، عن تحياتها لمناضلي حزب الاستقلال على “المواقف التي ما فتئ الحزب يعبر عنها منذ عقود وإلى اليوم تجاه قضية فلسطين ومناهضة الصهيونية والتطبيع، وليس آخرها التوقيع المشترك مع فرق برلمانية أخرى على مقترح قانون بتجربم التطبيع والمشاركة في قيادة الفعاليات المدنية العاملة من أجل فلسطين”.