أخبار الساعة

ارتفاع حركة المسافرين بمطار الصويرة موكادور بنسبة تجاوزت 13%

بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا في تنقلهم مطار الصويرة موكادور خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية، 53 ألف و170 مسافرا، مقابل 47 ألف مسافر خلال الفترة نفسها من السنة الماضية، بارتفاع يقدر ب 13, 13 في المائة .

وحسب احصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فقد عرفت حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موكادور خلال شهر غشت الماضي ارتفاعا بنسبة 82, 22 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة، حيث بلغ عدد المسافرين 9816 مقابل 7992 مسافرا في الفترة ذاتها من سنة 2016 .

ويرجع هذا الارتفاع، حسب ذات المصدر، إلى الحيوية التي تعرفها الرحلات الجوية التي يستقبلها هذا المطار، ضمنها الرحلات التي تؤمنها شركة “ترانسافيا” في اتجاه باريس ( ثلاث رحلات في الأسبوع)، والخط الجوي الرابط بين مدينة الرياح ولندن بمعدل رحلتين في الأسبوع على متن طائرات تابعة لشركة ” إيزي جيت”، فضلا عن الخط الجوي الذي يربط مطار شارلروا بروكسيل بمطار الصويرة، (رحلتين في الأسبوع).

يذكر أن الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء والصويرة، الذي تم تدشينه مؤخرا (ثلاث رحلات في الأسبوع)، سيمكن من ربط مدينة الرياح بشكل مباشر بالدار البيضاء ومن خلالها ب90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية.

كما أنه يرتقب في متم شهر أكتوبر المقبل، اطلاق خط جوي يربط مدينة الصويرة بمدينة ليون الفرنسية تؤمنه شركة الطيران “إيزي جيت”.

وتنضاف إلى تعزيز الرحلات الجوية من وإلى الصويرة، معايير جودة الاستقبال التي يوفرها المطار الدولي الصويرة موكادور، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 300 ألف مسافر في السنة، مما يساهم في انسيابية حركة التنقل عند نقط المراقبة.