آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أشبال الأطلس يشاركون في نهائيات كأس دانون للأمم بنيويورك

توجه فريق أشبال الاطلس لكرة القدم ،أمس الأربعاء الى الولايات المتحدة الأمريكية ،للمشاركة في نهائيات كأس دانون للامم ، الذي ستحتضنه مدينة نيويورك في الفترة من 21 الى 24 شتنبر الجاري .

و قد وقع الاختيار على لاعبي الفريق بعد معاينة أداءهم خلال مختلف مراحل البطولة الوطنية المدرسية ، التي تنظم سنويا بشراكة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و مجموعة سنطرال دانون.

و يتألف الفريق ،الذي يشرف على تدريبه الاطار المغربي العربي شفيق ، من 12 عشرا طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 12 سنة .

و سيخوض الفريق مقابلاته على أرضية ملعب ( ريد بول أرينا ) الشهير في نيويورك ، حيث سيواجه في الجولة الاولى كلا من فرنسا وروسيا و البلد المضيف الولايات المتحدة الامريكية . و في تصريح للصحافة ، أعرب العربي شفيق عن أمله في تكرار الانجاز الذي حققه المغرب سنة 2015 , حيث فاز بالدوري الذي احتضنته مدينة مراكش . وافاد بأنه استعدادا لهذه التظاهرة دخل أشبال الأطلس ،منذ بداية شهر غشت الماضي في معسكرين تدريبين بكل من أكادير والدار البيضاء ، تخللتهما مجموعة من المباريات الودية وذلك لتحقيق مزيد من الانسجام بين عناصر الفريق .

و تعرف هذه التظاهرة الرياضية الكبرى المنظمة بشراكة مع الفيفا ، مشاركة 32 دولة ممثلة بفرق للأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 10 و 12 سنة.

وتتوخى هذه المبادرة ، التي اطلقها فرانك ريبو ، رئيس مجموعة دانون ، برعاية النجم الفرنسي زين الدين زيدان ،و المرخص لها من قبل اللاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) نشر قبم اللعب النظيف و الاحترام ،وروح الفريق.

ويذكر ، أن سنطرال دانون تنظم ، على مدى أكثر من 20 سنة، كأس المدارس التي تنفتح على أكثر من مليوني طفل، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والجامعة المغربية للرياضة المدرسية. كما تنخرط سنويا من خلال برنامج “صحتي في تغديتي” في العديد من الحملات التحسيسية تتعلق بفوائد التغذية الصحية والمتوازنة، لما يقرب من 6 ملايين طفل في المدارس المغربية، وذلك تماشيا مع شعارها المتمثل اساسا في “توفير الصحة من خلال التغذية للجميع”.