اقتصاد

رجال أعمال مغاربة وصرب يبحثون في لقاء ببلغراد فرص الشراكة والاستثمار

بحث رجال أعمال مغاربة وصرب اليوم الخميس في العاصمة الصربية بلغراد فرص الشراكة والاستثمار المتاحة في كلا البلدين. وقد احتضنت غرفة التجارة والصناعة لبلغراد هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الأيام الثقافية والاقتصادية المغربية المنظمة من 15 الى 24 سبتمبر الجاري بمناسبة الذكرى الستين لإقامة علاقات الصداقة بين البلدين .

وتأتي زيارة وفد رجال الأعمال المغاربة ضمن وفد يترأسه عمدة مدينة الرباط محمد صديقي لبلغراد من 20 الى 25 سبتمبر سيتم خلالها يوم غد الجمعة التوقيع على اتفاق للتعاون بين عاصمتي البلدين يهم تبادل الخبرات والتجارب في مجالات النقل والتطهير والماء الصالح للشرب وتطوير المبادلات الثقافية والمشاركة في المعارض والنهوض بالتراث.

وقد شارك في لقاء رجال الأعمال المغربي الصربي نحو 80 شخصا من البلدين يمثلون عددا من القطاعات الانتاجية خصوصا الصناعات الغذائية والنسيج ومنتجات البحر والصناعة الصيدلية.وشكل اللقاء فرصة بالنسبة للوفد المغربي الذي كان مرفوقا بالمستشار الاقتصادي والثقافي في السفارة محمد أمين الغزاوي والمستشارة الاعلامية هند الزعيمي من تقديم وجهة المغرب الاستثمارية وامكانياته الكبرى في عدد من القطاعات الإنتاجية والفرص الهامة التي يتيحها في محيطه الاقليمي كبوابة لإفريقيا ومركز استثماري وصناعي رائد في شمال إفريقيا.

وتم بالمناسبة عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال بالبلدين للتباحث في إمكانية توسيع التعاون التجاري واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة وامكانيات عقد شراكات بين الجانبين لتأسيس مشروعات إنتاجية في البلدين.