أخبار الساعة

مراكش تحتضن المؤتمر الوطني لأمراض القلب والشرايين

تنظم بمدينة مراكش في الفترة مابين 5 و7 أكتوبر المقبل الدورة ال 22 للمؤتمر الوطني لأمراض القلب والشرايين، المخصص لتقديم المستجدات التكنولوجية في ميدان جراحة القلب والشرايين.

وحسب الجمعية المغربية لأمراض القلب والشرايين، المنظمة لهذه التظاهرة العلمية، فإن أشغال هذا المؤتمر سترتكز بالخصوص على سبل المعالجة بشكل آلي لتجلط الدم بالشرايين الدماغية، التي يطلق عليها اسم الاستئصال الآلي للخثرة الدموية، والتي تقتضي التوجه المباشر الى دماغ المريض لاستئصال الخثرة الدموية المسببة للسكتة الدماغية.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه التقنية في العلاج، التي تعتبر تطورا في التكفل باستئصال الخثرة الدموية الأكثر حدة، تمكن من التقليص بشكل ملموس للأخطار المسببة للإعاقة المترتبة عن هذه الإصابة.

وستتميز هذه الدورة، التي تنظم بمشاركة عدة أطباء مغاربة مختصين وخبراء دوليين، بمناقشة عدة مواضيع، من ضمنها مكانة طبيب أمراض القلب والشرايين الى جانب طبيب الأورام في تدبير الآثار الجانبية للأدوية المضادة للسرطان، والملاءمة من قبل أطباء القلب والشرايين المغاربة لتوصيات الجمعية الأوربية لأمراض القلب والشرايين في مجال الاختلالات الوظيفية لعضلات القلب، والتطور التقني في علاج الامراض الخلقية سواء لدى البالغ او الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *