مجتمع

لارام تحتفل بالذكرى 60 لتأسيسها في بأبيدجان

نظمت الخطوط الملكية المغربية، أمس الخميس بقصر الثقافة بأبيدجان، حفلا موسيقيا كبيرا تكريما لزبنائها وشركائها، وذلك بمناسبة مرور 60 سنة على تأسيس الشركة.

واستمتع الجمهور الإيفواري الذي قدر بأزيد من ألفي متفرج، بهذا الحفل، الذي سيعود ريعه إلى مؤسسة (تشيلدرين فور أفريكا). كما تفاعل الجمهور مع الإيقاعات الموسيقية في هذه الليلة التي كانت فيها الكلمة للغناء والرقص على مدى ثلاث ساعات.

وأضفت المجموعات الموسيقية الموهوبة، التي دعيت لإحياء هذا الحفل الكبير، طباعا موسيقيا اهتز له الجمهور الذي حج إلى هذه التظاهرة، ومن بين هذه الفرق الموسيقية هناك “الرواد”، و”زوغلو مايكرز”، و”بيبي فيليب” فضلا عن النجم النيجيري ويز بوي.

وأعلن المندوب الإقليمي لشركة الخطوط الملكية المغربية بكوت ديفوار، خالد التازي، انطلاق هذا الحفل بالقول إن “لا أجمل من الاحتفال بعيد ميلاد الشركة مع أقربائك وبأبيدجان، الوجهة الحافلة بالرموز”.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه بعد تنظيم العديد من التظاهرات بمناسبة إحياء الذكرى ال60 لتأسيس الشركة، بما في ذلك الرحلة الخاصة بين الدار البيضاء ومدينة داكار، وتنظيم معرض للصور الفوتوغرافية بموسكو، وكذا إقامة سهرة للمغاربة المقيمين بالخارج، حرصت الشركة على إشراك الجمهور الإيفواري بشكل خاص والإفريقي بشكل عام في هذه الاحتفالات.

وتابع السيد التازي، أن الخطوط الملكية المغربية لا يمكن أن تترك مثل هذه الفرصة تمر دون الالتقاء بجمهور مدينة أبيدجان، الوجهة التي تؤمن الشركة نحوها رحلتين يوميا من الدار البيضاء وتنقل لها أزيد من 110 آلاف راكب في السنة.

تجدر الإشارة إلى أن وفدا من الخطوط الملكية المغربية برئاسة مديرة التسويق، سعيدة نجي الله، انتقل إلى أبيدجان للمشاركة في هذه التظاهرة.