أخبار الساعة، مجتمع

إبراز خصوصيات المطبخ المغربي في مهرجان بوارسو

تم خلال مهرجان للطبخ افتتح امس الجمعة بالعاصمة البولونية وارسو إبراز خصوصيات المطبخ المغربي بالاضافة الى مؤهلات المملكة كوجهة سياحية وعراقتها الثقافية والفنية.

وينظم المهرجان الذي تحتضنه الى غاية 1 أكتوبر المقبل المكتبة الزراعية التابعة لوزارة الفلاحة بمبادرة من جمعية الصحافيين البولونيين ومساهمة سفارة المغرب وممثلية المكتب المغربي للسياحة ويتيح للعديد من البلدان تقديم أطباق ومأكولات تتميز بها.

وأبرز سفير المغرب في وارسو السيد يونس التيجاني بالمناسبة أن المغرب أرض التسامح والانفتاح والسلم مشيرا الى عراقة تاريخ المملكة وثقافتها الأصيلة ووجهتها السياحية المتفردة مضيفا ان السوق البولوني واعد بالنسبة للمغرب خصوصا بعد قرب افتتاح خط طيران جديد سيعزز التدفقات السياحية نحو المملكة. ومن جهته أشاد رئيس جمعية الصحافيين البولونيين السيد مارك تراشيك بمتانة العلاقات التي تجمع كلا من المغرب وبولونيا مشيرا الى المميزات السياحية الهامة التي تحفل بها المملكة وتميز وغنى مطبخها وكرم شعبها.

وخلال أيام هذا المهرجان سيتم تقديم عدد من الأطباق المغربية الأصيلة علاوة على تقديم عروض للزوار حول أبرز الوجهات السياحية للمملكة.