مجتمع

نشطاء الريف يعودون للشارع مجددا عبر مسيرة “المعتقلين” بإمزورن

أعلن نشطاء حراك الريف، العودة مجددا إلى الشارع، بعد هدوء مؤقت استمر لأيام، معلنين تنظيم مسيرة بمدينة إمزورن يوم غد الأحد تحت عنوان “مسيرة الوفاء للمعتقلين”، داعين كل النشطاء والساكنة بالريف إلى المشاركة بكثافة في هذا الشكل الاحتجاجي.

المسيرة التي تحمل شعار: “الشهيد خلا وصية .. لا تنازل عن القضية”، تأتي في ظل الأحكام المتواصلة التي تصدرها المحكمة الابتدائية بالحسيمة في حق معتقلي الحراك، حيث وزعت المحكمة أحكاما وصلت إلى 10 سنوات سجنا نافذا موزعة على 5 نشطاء بالحراك، الإثنين الماضي.

كما أصدرت المحكمة ذاتها أحكاما في حق 26 معتقلا على خلفية أحداث 13 غشت 2017 بإمزورن، تتوزع ما بين سنة إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا، مع مصادرة علم تيفيناغ واللثام الأسود الذي كان بحوزة ناشطين لفائدة الأملاك المخزنية.

وكانت حدة الاحتجاجات بمنطقة الريف قد تراجعت في الأيام الأخيرة، في حين اعتبر نشطاء الحراك أن احتجاجاتهم ستبقى مستمرة وستعود بقوة ابتداء من شتنبر الجاري.

وعاشت مدينة إمزورن بداية الشهر الجاري، لحظات توتر واحتقان شديدين بين السلطات الأمنية ونشطاء الحراك، بعدما شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات في صفوف المتظاهرين الذين احتشدوا من مناطق مختلفة بالريف في مسيرة بالمدينة المذكورة، يوم 2 شتنبر.