مجتمع

الناظور: الحكم بإعدام قاتل زوجين.. والمؤبد لقاتلي سائق طاكسي

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالناظور، أحكاما بالإعدام والمؤبد، في ملفين جنائيين يتعلقان بجريمة قتل زوجين داخل منزلهما بجماعة بني سيدل، وجريمة قتل سائق سيارة أجرة من النوع الصغير.

وأصدرت المحكمة حكمها الابتدائي بإعدام شاب يبلغ من العمر 20 عاماً “م.ب”، تمت إدانته بقتل زوجين داخل منزلها، وأداء تعويض مادي لفائدة شقيقة الضحية وابنته، مع درهم رمزي لفائدة ذوي الحقوق.

وتمت متابعة الجاني بتهمة “القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد، اعقبتها جناية السرقة الموصوفة بالليل، والتسلق والكسر واستعمال العنف والاحتجاز دون أمر من السلطات المختصة، والتهديد بارتكاب جريمة ضد الاشخاص وتعذيب شخص محجوز”.

وحسب مصادر متطابقة، فإن تفاصيل الجريمة التي هزت دوار لعزيب علال أقدور بتراب جماعة بني سيدال لوطا، تعود ليوم الثلاثاء 21 فبراير الماضي، حيث اقتحم الجاني منزل عائلي وارتكب جريمته في حق عائلة بأكملها بعدما قتل رب الأسرة وزوجته وجرح إبنته وأخته عبر السلاح الأبيض، قبل أن تعتقله عناصر الدرك الملكي على متن سيارة الضحية و هو يهم بالفرار بمركز قاسيطة.

وبخصوص الجريمة الثانية، فقضت المحكمة بالسجن المؤبد في حق كل من “ب.م” و “خ.ع” مع أداءهما تعويضا مدنيا تضامنا قدره 600 ألف درهم، وبالحبس النافذ مدة شهر مع غرامة مالية قدرها 400 درهم في حق المتهم “ب.ح”، وبراءة المتهم “ق،ي”.

وتابعت المحكمة المتهمين الأربعة بتهمة “تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في جنايتي السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل، والتعدي وحمل السلاح الظاهر والتهديد باستعمال العنف والضرب و الجرح باستعمال السلاح، اعقبتها جناية القتل العمد مع سبق الاصرار الترصد، واستهلاك المخدرات و الاقراص المهلوسة و ترويجها”.

وتعود تفاصيل الجريمة شهر ماضي من العام الماضي، حيث اعترض مجهولان سائق سيارة أجرة كان يمارس عمله خلال الليل بمنطقة “أربوز” وسط الناظور، حيث قاما بالاعتداء عليه بواسطة آلة حادة على مستوى القلب، ما تسبب له في نزيف حاد فارق على إثره الحياة بعين المكان.