مجتمع

اللجنة المشتركة: إدارة سجن عاقبت معتقلين إسلاميين طالبوا بالغذاء الكافي

اتهمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، إدارة سجن آيت ملول 1 بأكادير، بـ”إهانة معتقلين إسلاميين والزج بهم في زنزانة العقاب الانفرادية، وذلك بسبب مطالبتهم بوجبات غذائية كافية”.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن إدارة السجن المذكور، “أقدمت على الزج بكل من المعتقلين الإسلاميين عبد الرزاق التومي ومحمد بوزيد وهشام معاش ومحمد الخياط، بزنزانة العقاب الانفرادية، ووزعت عليهم مدد عقابية متفاوتة بعدما تمت إهانتهم من طرف رئيس المعقل ورئيس الحي”.

وأضافت أن هذه الإجراءات جاءت “بسبب مطالبة المعتقلين المذكورين بوجبات غذائية كافية، لأن ما يقدم لهم لا يسد رمق جائع”، حسب عائلاتهم.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن عوائل المعتقلين الإسلاميين بسجن آيت ملول 1، تطالب “إما بتغذية أبنائهم تغذية كاملة ومتوازنة وكافية، أو أن تتراجع المندوبية العامة عن قرار منع القفة الغذائية عن ذويهم إذا لم تكن قادرة على تغذيتهم”.

واعتبرت اللجنة أن “منع المندوبية للقفة الغذائية على جميع السجناء، قرار غير مسؤول خلف احتقانا غير مسبوق في عدد من السجون قد يؤدي إلى نتائج كارثية، وقد شرعت الإدارة المذكورة عمليا منذ فترة في تنزيل القرار تدريجيا بشكل متفاوت من سجن لآخر في أفق المنع النهائي متم السنة الجارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *