أخبار الساعة

سحب منخفضة مع أمطار خفيفة غدا الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تنتشر سحب منخفضة كثيفة ستعطي قطرات خفيفة أو أمطار ضعيفة خلال الصباح بالسواحل ما بين أكادير وطرفاية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل الأطلسية، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة ستعطي زخات مطرية رعدية محلية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية.

وستكون السماء قليلة السحب بالنصف الشمالي وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب، وجنوبية- شرقية بالسفوح الجنوبية- الشرقية ومتقلبة الاتجاه بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و18 درجة بالسواحل والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 17 و22 درجة بالشمال، الوسط، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و25 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 20 و27 درجة بالمرتفعات، السواحل والمنطقة الشرقية، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طانطان والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *