مجتمع

تسليم 30 حافلة مدرسية و420 دراجة لتلاميذ العالم القروي بالجديدة

جرى مؤخرا تسليم 30 حافلة للنقل المدرسي لفائدة جماعات ترابية تابعة لإقليم الجديدة، إضافة إلى 420 دراجة هوائية لفائدة تلميذات وتلاميذ من العالم القروي.

وذكر بلاغ لعمالة إقليم الجديدة، أن هذه العملية، التي تندرج في إطار برنامج تشاركي بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمكتب الشريف للفوسفاط، والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية، تروم تشجيع التمدرس بالعالم القروي.

كما تروم هذه العملية ، التي أشرف عليها محمد الكروج عامل إقليم الجديدة، الحد من ظاهرة الهدر المدرسي خاصة بالنسبة للفتاة القروية، ودعم تكافؤ فرص، وتعزيز البنيات والخدمات الاجتماعية الأساسية بآليات النقل المدرسي، وتمكين الفئات المستهدفة من متابعة دراستهم في أحسن الظروف.

ووعيا من السلطة الإقليمية بالدور الهام لهذه العمليات في تقريب الخدمات التربوية وتحسين مؤشراتها ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس خاصة في صفوف الفتيات بالوسط القروي، فقد بلغ عدد حافلات النقل المدرسي الموزعة على مستوى الإقليم منذ سنة 2005، ما مجموعه 124 حافلة.

أما بالنسبة للدراجات الهوائية فقد وصل عدد الدراجات الموزعة منذ سنة 2011 إلى يومنا هذا، 6420 دراجة.

وحسب البلاغ، فإنه في إطار الرؤية الشاملة والاهتمام الذي توليه السلطة الإقليمية للنهوض بقطاع التعليم بالإقليم والمجهودات المبذولة من أجل النهوض به عبر مبادرات تأخذ بعين الاعتبار حاجيات وتطلعات الساكنة، فإن قطاع التربية والتعليم استفاد من 173 مشروعا باستثمار إجمالي يقدر ب 209 مليون و15 ألف درهم.

وتهم هذه المشاريع، بالخصوص، بناء وتجهيز مؤسسات التعليم الأولي، وبناء حجرات بمؤسسات التعليم الابتدائي، وتهيئة مؤسسات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، وبناء وتجهيز دور الطالب والطالبة واقتناء وسائل النقل المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *