مجتمع

مجلس الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية يعقد دورته الثالثة بالرباط

عقد مجلس الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية، مؤخرا بالرباط، دورته الثالثة التي خصصها للوقوف على التقدم الحاصل في بلورة مشروع خطة عمل هذه الأكاديمية.

وأفاد بلاغ لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، أن أشغال هذه الدورة تمحورت أيضا حول مسلسل التصديق وضمان الجودة، وذلك على ضوء اتفاقية الشراكة التي وقعت في 2016 مع اللجنة الدولية المعنية بالاعتماد والتكوين.

وحسب المصدر، فقد تم التداول كذلك بشأن مشروع أرضية للتعلم عن بعد وتحديد ميزانية تشاركية وتوطين أهداف التنمية المستدامة، والقيادة الإقليمية، والتدريب الإقليمي، والبيئة، والوقاية والصحة الحضرية، فضلا عن إدارة الموارد البشرية على الصعيد المحلي.

كما يتعلق الأمر، يضيف المصدر، ببحث الإجراءات المنهجية لإنشاء مرصد للموارد البشرية بالجماعات الترابية بإفريقيا، باعتبارها بنية تكفل تيسير الولوج للمعلومة عن طريق وضع إحصائيات وقواعد بيانات، علاوة على إحداث آلية للمساعدة على اتخاذ القرار واليقظة الاستراتيجية.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع، الذي ترأسه جان بيار إلونغ مباسي، الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، تميز بحضور عدد من الفعاليات والقادة والخبراء الأفارقة المهتمين بالشأن المحلي، فضلا عن مسؤولين من وزارة الداخلية ومديرة الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية، نجاة زروق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *