سياسة

وهبي يدعو لإعادة تفكيك البام والمصالحة مع البيجيدي

قال القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إن البام كان فرصة في المغرب وأفشلت وتعاني من عجز مرحلي، وجاءت الفرصة لإعادة النظر في ذلك ومحاربة ما أسماه بـ”شخصنة الحزب”.

ودعا وهبي خلال مشاركته في برنامج “قفص الاتهام”، أول أمس الجمعة، إلى “تفكيك حزب الأصالة والمعاصرة وإعادة النظر في تركيبته وبنائه تنظيميا”، مضيفا أن “الحزب ليس هنا للعداء مع حزب العدالة والتنمية، ولا نريد أن نتدخل في أي حزب أو نساهم في دعم أحد من زعمائه”.

وأوضح وهبي أنه قوة داخل البام التي تدعو ولا تمانع في التحالف مع البيجيدي، مضيفا بالقول: “اتصل بي بنكيران وسأل عن صحتي وقال لي سربي جمع راسك وتعالج باش نخدموا أنا فهمتو”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه التحق بحزب الأصالة والمعاصرة بعد دستور 2011 من أجل الدفاع عن مشروعه وليس المشاركة في القضاء على حزب معين في إشارة منه لحزب العدالة والتنمية.

وهاجم وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المستقيل إلياس العماري، مشيرا أنه يتخذ بعض القرارت بشكل فردي دون الرجوع للحزب، كقرار إرجاع الهواتف إلى البرلمان والذي وصفه بـ”العبث”، مضيفا بالقول: إلياس “كيفيق فالصباح كيهز تلفون كيقلب مايدير”.

كما اعتبر أن استقالته من رئاسة الفريق النيابي للبام كانت برضاه وليست بإيعاز من أحد، مشيرا إلى أنه لا يريد أن يشارك في العبث، ولم يكن يعرف إن كان هو فعلا رئيسا للفريق بالبرلمان أم أن إلياس العماري هو الرئيس.

وأردف وهبي أن إلياس العماري “أدان نفسه بأنه معني بما جاء في خطاب الملك ودبا كيدير لنا المشاكل، وإلى الملك كيقصدك سير وخلي الناس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *