أخبار الساعة

المغرب ضيف شرف منتدى “إفريقيا/امتداد2017″بكندا

يشارك المغرب كضيف شرف في النسخة الثامنة لمنتدى “إفريقيا/امتداد2017” الذي سينظم يومي 2 و3 اكتوبر بمونتريال تحت شعار “الاستثمارات وفرص الأعمال في إفريقيا”.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمنتدى في بلاغ لها، أن هذا الحدث سيعرف مشاركة 20 بلدا إفريقيا “من بينها المغرب أحد الاقتصادات الأكثر جاذبية في القارة الإفريقية والذي سيحل كضيف شرف على هذا الدورة”، مضيفة أن ” وفدا مغربيا هاما سيشارك في هذا الموعد الفريد من نوعه في أمريكا الشمالية والذي سيتيح هذه السنة اكتشاف المؤهلات الكبرى وفرص الاستثمار والتصدير في بلد يعرف طفرة تنموية”.

ويعد هذا الحدث الذي تنظمه شركة الاستشارات “إفريقيا/امتداد” بدعم من البنك الإفريقي للتنمية، منتدى رفيع المستوى للمستثمرين المهتمين بأفريقيا، حيث سيعرف مشاركة أزيد من 500 من المستثمرين ورجال الأعمال وصناع القرار الأفارقة والكنديين والدوليين الذين سيلتقون لإقامة شراكات وبحث الفرص التجارية في إفريقيا وكندا.

ويشمل برنامج المنتدى ندوات وورشات عمل ولقاءات ثنائية وحفل عشاء سيتم خلاله تقديم جوائز التميز للشركات والشخصيات التي ساهمت بشكل استثنائي في تنمية افريقيا خلال السنتين الماضيتين.

كما ستخصص دورة هذه السنة فضاء لعرض ابتكارات الشركات الأفريقية والكندية لحل المشاكل الاجتماعية في أفريقيا، الى جانب فضاء للاستثمار والتمويل ستقدم فيه وكالات الاستثمار والمؤسسات المالية منتجات بلدانها الموجهة لحاملي المشاريع المهتمين بالأسواق الأفريقية.

ويهدف هذا المنتدى الذي نظمت دورته الأولى سنة 2003 الى إقامة شراكات بين بلدان إفريقيا وكندا، كما يشجع على إقامة روابط بين حاملي المشاريع الأفارقة ونظرائهم من كيبيك وكندا، فضلا عن إتاحة الفرصة للمشاركين للتعرف عن قرب على الأوضاع السياسية ومناخ الأعمال في البلدان الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *