مجتمع

بعد الاعتداء عليه بسيف.. شرطي تطوان ينجو من الموت وهذا وضعه الصحي (فيديو)

نجا الشرطي الذي تعرض لاعتداء بسيف في مدينة تطوان، أمس الأحد، من موت محقق بعدما خلفت الطعنة التي تلقاها على مستوى ظهره، جرحا عميقا كاد يخترق قلبه ورئته، قبل أن يتمكن الأطباء من التدخل لإيقاف النزيف الحاد الذي تعرض له.

وكشف مصدر طبي مطلع من المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان، أنه تم إخراج الشرطي المذكور من غرفة الإنعاش ووضعه تحت المراقبة الطبية، اليوم الإثنين، بعد استقرار حالته الصحية، مشيرا إلى أن وضعه تجاوز مرحلة الخطر.

وأوضح المصدر الطبي لجريدة “العمق”، أن الشرطي تلقى طعنة غائرة على مستوى ظهره، أحدثت جرحا عميقا جدا كاد أن يصل إلى قلبه ورئته، حيث اخترق السيف الغشاء الجلدي الداخلي ولامس المنطقة الفاصلة بين القلب والرئة من الجانب الخلفي، فيما لم يتعرض عموده الفقري لأي أضرار تستدعي الخطر.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشرطي خضع لعملية تقطيب الجرح “الغرز” داخل غرفة العمليات بالمستشفى المذكور، بعدما تم حقنه بكميات من الدم لإيقاف النزيف الدموي الحاد الذي أحدثته الطعنة الغائرة.

وقال مصدر الجريدة إن الشرطي قد يغادر المستشفى غدا أو بعد غد كأقصى تقدير بعد تحسن وضعه الصحي اليوم، لافتا إلى أن مستشفى سانية الرمل عرف منذ البارحة، توافد مختلف المسؤوليين الأمنيين على المستوى المحلي، للاطمئنان على الوضعية الصحية للشرطي المصاب.

وكان الشرطي قد تعرض لاعتداء خطير بسيف على مستوى الظهر، أمس الأحد، نقل على إثره إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل بتطوان، فيما تمكنت المصالح الأمنية من إيقاف المعتدي والذي يعاني من مرض عقلي، حيث سيتم اخضاعه للتحقيق وإحالته بعد ذلك على الجهات المختصة.

الحادثة وقعت بحي “الباريو” وسط مدينة تطوان بعدما اضطر الشرطي لاستخدام مسدسه وإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء من أجل ردع المعتدي، غير أن الأخير اعتدى على الشرطي بسيف كان يحمله ليلوذ بعد ذلك بالفرار.

https://www.youtube.com/watch?v=y34lETvrdfU

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *