أخبار الساعة، أدب وفنون

أكادير تحتضن الدورة 12 ل”حفل التسامح” الموسيقي

يعود شاطئ أكادير يوم 14 أكتوبر الجاري من جديد ليستقبل عشرات الآلاف من سكان مدينة الانبعاث وزوارها من السياح المغاربة والأجانب ، وذلك بمناسبة تنظيم الدورة 12 ل”حفل التسامح ” الموسيقي ، الذي يعرف مشاركة ثلة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء المغاربة والأجانب.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن الدورة 12 لهذا الحفل ، الذي يعد من أكبر التظاهرات المعبرة عن التعدد الثقافي والعيش المشترك ، ستعرف مشاركة 15 من الفنانين المغاربة والفرنسيين ، إضافة إلى فنانين آخرين من جنسيات أخرى يتمتعون بصيت عالمي وازن في مجال الموسيقى والغناء.

وحسب المصدر نفسه ، فقد أكد العديد من هؤلاء الفنانين مشاركتهم في “حفل التسامح ” لهذه السنة ، من ضمنهم على الخصوص ميتر جيمس ، وريدسا ، وريتشارد أورلينسكي ، والدوزي ، وأركاديانا ، وبيغ فلو ، وكلاوديو كابيو ، وكورناي وغيرهم.

وأسند منظمو الحفل مهمة تنشيط هذه الدورة لنجم الكوميديا المغربي عبد الرحمان أوعابد ، الملقب في الوسط الفني باسم “إيكو” ، صحبة جيروم أنطوني، المنشط الشهير للبرامج الترفيهية التي تبث على قناتي “إم 6″ ، و” دوبلفي 9″ .

وقد دأب “حفل التسامح ” منذ سنة 2005 ، على جمع فنانين مغاربة وفرنسيين إضافة على فنانين دوليين من أجل التغني والاحتفاء بالقيم الكونية المبنية على التسامح والأخوة السلام ، والتشجيع على حوار الثقافات ، وتعزيز قيم وفضائل العيش المشترك .

وعلاوة عن الحفل الموسيقي ، ستعرف الدورة 12 للمهرجان تنظيم منتدى ثقافي تساهم في تنشيطه نخبة من المهتمين بمختلف المجالات الفكرية والفنية والثقافية الذين سيقدمون مداخلات تتناول قضايا تدور حول موضوع : “المغرب ، نموذج المجتمع المسلم المتسامح والمنفتح على العالم” .

ويعكس هذا الحفل الفني ، الذي يستقطب سنويا أزيد من 150 ألف متفرج في شاطئ أكادير، واحدة من الواجهات المشرقة لهوية المغرب باعتباره أرضا للانفتاح ، وفضاء تتمازج فيه روافد متعددة من الثقافات المتجذرة في التربة المغربية منذ القديم .

وإلى جانب عشرات الآلاف من متتبعي وقائع هذا الحفل مباشرة ، فإن هذه التظاهرة الفنية الكبرى التي تنظم بشراكة مع القناة التلفزيونية المغربية الثانية “دوزيم” ، يتابعها مئات الملايين من المشاهدين عبر العالم حيث يبث هذا الحفل على مجموعة من القنوات التلفزيونية الفضائية من ضمنها “تي في 5 موند “، و” إغ إف إم “، و” إم 6 “، و” دوبلفي 9″، و” 2 إم”، و” فيرجين”.

يشار إلى أن حفل التسامح من إنتاج مشترك ل” إليكترونيك ليبر للإنتاج ” ، وبتنظيم مشترك مع “جمعية من أجل التسامح ” ، التي تضم في عضويتها ممثلين عن الشركاء المغاربة لهذه التظاهرة من ضمنهم على الخصوص المكتب الوطني المغربي للسياحة ، وسلسلة فنادق سوفيتيل ، والخطوط الملكية المغربية ، وجمعية الصناعة الفندقية بأكادير ، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة ، والجماعة الحضرية لأكادير ، ومجلس جهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *