سياسة

إقبال ضعيف جدا على مكاتب التصويت في الانتخابات الجزئية بأكادير

تجرى اليوم الخميس 5 أكتوبر 2017 باقليم اكادير اداوتنان الانتخابات الجزئية التشريعية لتعويض المقعد البرلماني الذي أسقطته المحكمة الدستوري بعد الطعن الذي تقدم به برلماني العدالة والتنمية صالح المالوكي ضد حميد وهبي من الأصالة والمعاصرة.

ولوحظ منذ الساعات الأولى من فتح مكاتب التصويت عزوف ساكنة الإقليم عن التصويت في هذه الانتخابات الجزئية التي يتنافس فيها خمسة مرشحين، وهم محمد أمكراز عن حزب العدالة والتنمية، محمد الولاف عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد دليل عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد العزيز السلامي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي وسيدي علي ماء العينين عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

وذكر عدد من المتتبعين لهذا الاستحقاق المحلي بأكادير إداوتنان، أن هذه الانتخابات تشهد إقبالا ضعيفا جدا رغم التنافس الكبير الذي حاول حزبين من الحكومة إظهاره في حملتهما التي انطلقت منذ يوم الجمعة 22 شتنبر الماضي.

وقال الفاعل الجمعوي أحمد أبوالقاسم إن هذا الإقبال الضعيف يعود بالدرجة الأولى إلى فقدان ساكنة المنطقة الثقة في الأحزاب ورجال السياسة بصفة عامة بعد الانتخابات التشريعية في أكتوبر الماضي.

وأضاف الفاعل الجمعوي في تصريح لجريد “العمق” أن أغلب برلمانيي المنطقة قدموا وعودا كثيرا لكنهم لم يقدموا أي عمل من شأنه أن يلاحظ من طرف المواطن الذي يعبر عن عدم رضاه بالعزوف عن التصويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *