أخبار الساعة

كتل ضبابية مع احتمال نزول أمطار ضعيفة غدا الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، ظهور كتل ضبابية مع سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل . كما ستظهر سحب غير مستقرة شيئا ما، مصحوبة بزخات مطرية رعدية من المحتمل أن تكون مهمة بمرتفعات الأطلس الصغير والكبير، والسفوح الشرقية، وسهول الحوز والشاوية، ومن المحتمل أن تمتد إلى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستهم سحب كثيفة السواحل الوسطى مع احتمال هطول أمطار ضعيفة ومتفرقة، عدا ذلك ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومعتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية، وما بين 20 و 25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وداخل جنوب البلاد، وما بين 17 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات ، وما بين 25 و30 درجة بالشرق والسواحل، وما بين 28 و33 درجة بالجنوب الشرقي والسهول المحيطية، ومابين 32 و37 درجة بالسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 38 و41 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز . كما سيكون قليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل الأطلسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *