آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مغربي إثيوبية يفوزان بلقب نصف الماراطون الدولي لتامسنا

أحرز العداءان المغربي عبد الرحمان كاشير (ذكور) والإثيوبية هيل ميشيل سيناهيو ، لقب الدورة الأولى لمسابقة نصف الماراطون الدولي لتامسنا الذي جرى اليوم الأحد .

وقطع كاشير مسافة السباق (097ر21 كلم) في ظرف ساعة واحدة و02 دقيقة و23 ثانية، متبوعا في المركز الثاني بالعداء الأثيوبي،نيغيس سامليسلاسي بتوقيت 1 س و02 د و35 ث، فيما كان المركز الثالث من نصيب العداء المغربي، فوزي عبد الناصر (1س و02 و37 ث) .

وعرفت منافسات الإناث فوز العداءة الاثيوبية، هيل ميشيل سيناهيو ، بلقب هذه الدورة المنظمة من طرف جمعية أشبال تامسنا فرع ألعاب القوى ، بعد قطعها مسافة السباق في ظرف 1 س و 10 د و 23 ثانية، متبوعة في المركزين الثاني والثالث بمواطنتيها هايلي مريم موليي بتوقيت 1 س و 11 د و35 ث و أبيراش فاييزا (1س و 12 د و 35 ث) على التوالي .

ويهدف المنظون من تنظيم هذه التظاهرة جعل مدينة تامسنا قبلة للابطال الدوليين وتنشيط المدينة الفتية من الناحية الرياضية وأيضا لتشجيع ساكنتها على ممارسة الرياضة ورغبة في توسيع قاعدة ممارسة ألعاب القوى .

وعرفت هذه الدورة مشاركة حوالي 4 آلاف عداء وعداءة من 15 بلدا وهي بالإضافة إلى المغرب، إسبانبا وفرنسا وإيطاليا وكينيا وإثيوبيا و الولايات المتحدة الامريكية والبرتغال واريثيريا والبحرين والسعودية والجزائر وتونس والمانيا والنرويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *