مجتمع

محامون يتقدمون بطلب إلى القضاء المغربي لاعتقال “بيريتز” والوفد الصهيوني بالرباط

تستعد هيئة الدفاع الخاصة بمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والائتلاف المغربي من أجل فلسطين ومناهضة التطبيع المكون من 15 هيئة وشبكة حقوقية وطني، لوضع طلب لدى القضاء المغربي، لاعتقال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق “عمير بيريتز”، بعد دخوله الأراضي المغربية ومشاركته في ملتقى دولي بمجلس المستشارين، اليوم الأحد.

وكشف المحامي خالد السفياني، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه سيتقدم صباح غد الإثنين أمام محكمة الاستئناف بحي الرياض بالرباط، رفقة كل من النقيب بنعمر والنقيب الجامعي والنقيب بنبركة، “بطلب لاعتقال الإرهابي عمير بيريتز والوفد الصهيوني المرافق له”، وذلك بالموازاة مع وقفة رمزية أمام المحكمة ذاتها.

وشهد البرلمان المغربي، صباح اليوم الأحد، ملاسنات حادة بين مستشارين برلمانيين من الغرفة الثانية، وبين الوفد الصهيوني المشارك في المناظرة الدولية التي ينظمها مجلس المستشارين والجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بشراكة مع المنظمة العالمية للتجارة، حيث رفع المسير الجلسة بعدما تحولت القاعة إلى ساحة لمشادات كلامية بين الطرفين.

وتظاهر العشرات من الحقوقيين والسياسيين والنشطاء، مساء اليوم الأحد بالرباط، احتجاجا على استضافة وفد صهيوني يترأسه وزير الدفاع الإسرائيلي السابق “عمير بيريتز”، داخل مبنى البرلمان صباح اليوم، محملين المسؤولية لمجلس المستشارين، داعين الدولة المغربية إلى التدخل بشكل عاجل لوقف “اختراق الكيان الصهيوني للمؤسسات الدستورية الوطنية”.

يشار إلى أن عمير بيريتز، يعتبر واحدا من قادة الاحتلال الصهيوني الذين ارتكبوا مجازر مروعة في حق الفلسطينيين واللبنانيين حين كان وزيرا للدفاع في الكيان الصهيوني، وتعتبر مجزرة “قانا” التي قتل فيها عشرات الأطفال في لبنان عام 2006، واحد من أبشع المجازر التي ارتكبتها “إسرائيل” بقيادة بيريتز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *