أساتذة وطلبة "ينسفون" لقاءً لحصاد بالبيضاء و"يحرجون" الصمدي (فيديو)

09 أكتوبر 2017 - 02:59

فشل منظمو اللقاء الجهوي حول “تقييم وتطوير النظام البيداغوجي الوطني” بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، من عقد النشاط الذي كان سيحضره وزير التربية الوطنية محمد حصاد، بعدما تحولت القاعة المحتضنة للقاء إلى “ساحة احتجاجات عارمة” من طرف أساتذة وطلبة.

وأوضح مصدر من عين المكان، أن النقابة الوطنية للتعليم العالي قررت خوض إضراب ومقاطعة لقاء حصاد الذي احتضنته المدرسة العليا للتكنولوجيا بالبيضاء، قبل أن ينضم طلبة جامعيون إلى الاحتجاج، رافعين لافتات وشعارات تنتقد سياسة الوزارة.

وأضاف المصدر، أن وزير التربية الوطنية محمد حصاد، غاب عن اللقاء، فيما عوضه كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي، خالد الصمدي، والذي اضطر إلى مغادرة قاعة اللقاء بسبب الاحتجاجات.

وأشار مصدر “العمق” إلى أن الوزير الصمدي اتجه إلى كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، من أجل القيام بجولة ميدانية للاطلاع على أوضاع الكلية، حيث عرفت جولة الوزير شعارات احتجاجية رفعها في وجهه أعضاء “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب”.

يأتي ذلك بعدما قام طلبة “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب” بحملة تعبئة في المدرجات والأقسام لدعوة الطلبة إلى الاحتجاج على الوزير أثناء زيارته للكلية، فيما رفع بعضهم شعار “ارحل” في وجه الصمدي أثناء تجوله بالكلية، وفق المصدر ذاته.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغرب: 27 إصابة جديدة بـ”كورونا” ترفع الحصيلة إلى 7807

بعد توافد مواطنين عليه في الحجر الصحي.. سلطات الصويرة تغلق “شاطئ آسفي”

وزارة التعليم تُمكن التلاميذ من ولوج منصة التعليم عن بعد بدون أنترنيت

تابعنا على