مجتمع

من جديد.. قطار يصطدم بجرار قرب أصيلة والمسافرون “عالقون” بالخلاء (فيديو)

اصطدم قطار يربط مدينتي طنجة وفاس، مساء اليوم الإثنين، بجرار على مستوى المقطع السككي الرابط بين محطتي القصر الكبير وأصيلة، ما أدى إلى توقف حركة القطارات على مستوى هذا المقطع إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وأوضح أحد ركاب القطار في اتصال لجريدة “العمق”، أن الحادث لم يخلف إصابات في صفوف الركاب، فيما لا تعرف بعد وضعية سائق الجرار، مشيرا إلى أن المسافرين لا زالوا عالقين في “الخلاء” منذ أزيد من ساعة، حيث كان القطار متوجها من مدينة فاس نحو طنجة.

وأضاف المتحدث أن الحادث وقع على مشارف مدينة أصيلة، حيث سادت حالة من الارتباك في صفوف المسافرين الذين نزل بعضهم من القطار في منطقة خالية، لافتا إلى أن مقدمة القطار تضررت بفعل قوة الاصطدام، فيما يحاول مستخدمو القطار معالجة الامر بسرعة لإتمام الرحلة.

https://www.youtube.com/watch?v=cH2E7LfymP0&feature=youtu.be

يأتي ذلك بعدما تعطلت حركة مرور القطارات، يوم الخميس الماضي، على مستوى بعض المحاور، إثر حادث اصطدام بين قطار وجرار على السكة الرابطة بين محطتي الدار البيضاء الميناء وسطات.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له حينها، أن القطار رقم 661 الرابط بين محطتي الدار البيضاء الميناء وسطات، اضطر للتوقف بشكل طارئ، حوالي الساعة الخامسة زوال اليوم، بعد اصطدامه بجرار “كان يشغل بشكل متهور السكة على الجانب الأيمن لممر سككي، رغم التحذيرات السائق المتوالية عبر المنبه”.

وأضاف البلاغ أن هذا الحادث الذي لم يخلف أي جرحى، تسبب في خسائر مادية وانحراف عجلتي القطار عن السكة الحديدية، وتعطل القطار، إضافة إلى اضطراب حركة السير في بعض المحاور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *