مجتمع

القافلة الثالثة للمقاول الذاتي تحط الرحال بفاس

تحط القافلة الثالثة للمقاول الذاتي، المنظمة تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة و الاستثمار والاقتصاد الرقمي، الرحال بفاس يوم 4 نونبر القادم.

ويهدف هذا اللقاء المنظم بمبادرة من مجلس جهة فاس مكناس الى أن يكون أرضية للتبادل بين المقاولين والفاعلين العموميين والخواص في مجال الدعم المالي وغير المالي.

وسيمكن هذا الموعد الاقتصادي مجموعة من المقاولين الذاتيين من اللقاء والتباحث مع خبراء مختصين من الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وغرفة التجارة والمركز الجهوي للاستثمار.

وسيجيب هؤلاء الخبراء على مجموعة من الأسئلة. كما سيتم طرح اقتراحات حلول للصعوبات التي تصادف المترشحين أو المقاولين المسجلين في نظام المقول الذاتي.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء المنظم بشراكة مع مكتب “أتيتود كونساي” مجموعة من المحاور منها ” الإنعكاسات الجبائية والمحاسباتية والقانونية لنظام المقاول الذاتي”، و”مصادر التمويل ومنتوجات التأمين الخاصة بالمقاول الذاتي “، و”برامج الدعم الوطنية والدولية للمقاولة الذاتية “.

وسيتم خلال هذه التظاهرة الاقتصادية منح جوائز لمؤسسات ومقاولين ذاتيين، تقديرا لمساهمتهم في تشجيع التشغيل الذاتي وتنفيذ القانون المتعلق بنظام المقاول الذاتي .

ويسعى المنظمون من خلال هذه التظاهرة إلى دعم ومواكبة المقاولين الذاتيين، وتطوير فضاءات التبادل، بغية الدفع بمبادرات التفكير الحاملة للأفكار والحلول المبتكرة في مجال خلق ومواكبة هذه الفئة الجديدة من المقاولات بالمغرب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *