سياسة

الحقاوي تمنع صحافيين من حضور حفل “تميز المرأة” بالرباط

أقدمت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي، على منع الصحافيين من تغطية أشغال حفل تقديم جائزة “تميز” في دورتها الثالثة، الخاصة بالنساء الرائدات في عالم المال والاعمال، اللواتي برزن في إحداث “المقاولات النسائية”، ذات الطابع الاجتماعي.

وتفاجأ عدد من الصحافيين بإقدام الأمن الخاص الذين تم إغراق مسرح محمد الخامس بالرباط بالعشرات منهم، بمنع الصحافيين من ولوج قاعة المسرح من أجل تغطية اللقاء، بدعوى أن اللقاء مفتوح في وجه الصحافيين الذين وجهت لهم دعوى خاصة.

والمثير في قضية المنع، أن الوزيرة أقدمت على توجيه الدعوة للإعلام العمومي وبعض الجرائد الورقية وعدد محدود من المواقع الالكترونية، في حين استثنت معظم المنابر الالكترونية من حضور اللقاء السنوي، كما تم رفض الدخول للصحافيين المتوفرين على البطاقة المهنية، بدعوى أنها لا تعني شيئا ما دام الصحفي لا يتوفر على بطاقة الدعوة.

يشار أن اللقاء عرف حضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعدد من الوزراء بالحكومة، بالإضافة إلى عدة شخصيات سياسية واقتصادية وفعاليات من المجتمع المدني، حيث تنافست في هذا الصدد، سبعة مشاريع تضامنية ذات منفعة اجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *