آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

استقالة مدرب منتخب أمريكا لكرة القدم إثر الإخفاق في التأهل الى مونديال روسيا

أعلن مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم، بروس ارينا، استقالته من منصبه بعد فشل فريقه في التأهل الى نهائيات مونديال روسيا 2018 ، واصفا هذا الإخفاق بأنه “صدمة كبيرة”.

وكان المنتخب الاميركي خسر مباراته الختامية في تصفيات منطقة كونكاكاف أمام ترينيداد وتوباغو 1-2 ليحتل المركز الخامس في هذه التصفيات.

وقال أرينا الذي تولى تدريب المنتخب الامريكي في نونبر الماضي خلفا للألماني يورغن كلينسمان بعد خسارته مباراتيه الاولتين في التصفيات امام المكسيك وهندوراس، “كل واحد كان جزءا من البرنامج وبذل جهودا على مدى الاشهر الـ11 الاخيرة وفي النهاية كنا قاب قوسين أو ادنى من تحقيق الهدف. لا أعذار، لم نقم بعملنا كما يجب وانا اتحمل المسؤولية”.

وأضاف ارينا في بيان “يجب طرح الاسئلة عن كيفية تطوير انفسنا. لا شك أن هذا الاجراء قد بدأ وسيستمر لكي تتطور كرة القدم الاميركية”.

وتصدرت المكسيك التصفيات المؤهلة للمونديال عن منطقة كونكاكاف برصيد 21 نقطة مقابل 16 لكوستاريكا و13 لبنما التي تفوقت بفارق الاهداف على هندوراس في حين جاءت الولايات المتحدة خامسة برصيد12 نقطة.

وكانت الولايات المتحدة في وضعية جيدة قبل مباراتها الاخيرة ضد ترينيداد وتوباغو حيث كانت تحتل المركز الثالث وتتقدم على بنما صاحبة المركز الرابع بنقطتين، لكن الاخيرة نجحت في انتزاع الفوز على أرضها على كوستاريكا في الرمق الاخير بتسجيلها هدفين في الدقيقتين 90 و90+2 وتحسم بطاقة التأهل على حساب الولايات المتحدة .

كما أن الفرصة كانت متاحة أمام الولايات المتحدة على الرغم من الخسارة لخوض الملحق، غير أن هندوراس قلبت تخلفها أمام المكسيك مرتين أيضا وخرجت فائزة 3-2 لتخوض الملحق الدولي ضد استراليا خامسة اسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *