أدب وفنون

انطلاق فعاليات “مهرجان اللوز أدرار إغرم” بإقليم تارودانت

انطلقت اليوم ، الجمعة، بالجماعة الترابية ل”إغرم” في إقليم تارودانت الدورة الأولى ل”مهرجان اللوز أدرار إغرم”، المنظم إلى غاية 15 أكتوبر الجاري تحت شعار :” شجرة اللوز موروث ثقافي ومستقبل تنموي”.

ويتضمن برنامج هذا المهرجان ،الذي ترأس حفل انطلاقته عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، تنظيم معرض للوز والمنتجات المجالية ، وإلقاء محاضرات وعقد ندوات ، إضافة إلى تنظيم أنشطة أخرى رياضية وفنية وثقافية.

واطلع السيد أمزال بهذه المناسبة على مشروع بناء “دار اللوز” الذي سيكلف استثمارا ماليا يبلغ 1 مليون، و 950 ألف درهم، سيتم رصدها في إطار شراكة بين صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي سيوفر 1 مليون درهم، والمديرية الإقليمية للفلاحة التي ستساهم بمبلغ 600 ألف درهم، ووكالة التنمية الاجتماعية التي ستساهم بمبلغ 350 ألف درهم، بينما ستوفر الجماعة الترابية لإغرم الوعاء العقاري الذي سينجز عليه المشروع على مساحة تصل 3 آلاف متر مربع.

ويساهم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في تأطير اللقاءات التي ستنظم في إطار فعاليات “مهرجان اللوز أدرار إغرم” حيث ستنصب الأنشطة التي ستؤطرها هاتان المؤسستان على تناول موضوع شجرة اللوز في الماضي والحاضر والمستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *