العمق الرياضي

رسميا.. المغرب يسلم “فيفا” ملف ترشيحه لاستضافة مونديال 2026

كأس العالم

وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا اليوم الجمعة، ملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، وذلك بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية.

وسلم الملف المغربي الكاتب العام للجامعة طارق ناجم للأمينة العامة للفيفا فاطمة سامورا، وكذا لأعضاء لجنة ترشيحات كأس العالم 2026.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد في وقت سابق أن المغرب “يؤمن بكامل حظوظه لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026”.

وأوضح رئيس الجامعة في الصحافة، أن الملف المغربي “متكامل ومنطقي وقابل للتنفيذ ويستجيب لكل الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في دفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وأضاف أن المغرب مستعد لاحتضان هذه البطولة وقادر على إنجاحها، كما نجح في وقت سابق في تنظيم كأس العالم للأندية التي أقيمت عامي 2013 و2014.

من جانبه، أكد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، دعمه اللامشروط لترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026 ، وذلك خلال اجتماعه أمس السبت بالعاصمة الغانية أكرا.

و أوضح أحمد أحمد ، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم،أن أعضاء المكتب التنفيذي تلقوا بتفاؤل كبير ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026، معتبرا أن “الكاف” فخور لأن بلد إفريقي يمكنه احتضان هذا الحدث الكروي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *