سياسة

البرلمان العربي يعقد الجلسة الافتتاحية لدورته الثانية بالخرطوم

يعقد البرلمان العربي الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الثانية من فصله التشريعي الثاني يوم 31 أكتوبر الجاري بالعاصمة السودانية .

وذكر بلاغ للبلاغ للبرلمان العربي، أنه من المنتظر أن يفتتح الرئيس السوداني عمر البشير فعاليات هذه الجلسة بحضور لفيف من الشخصيات البرلمانية العربية والعامة.

وأشار إلى أن هذه الجلسة ستركز على خطة البرلمان العربي لدورة انعقاده الحالي، ومناقشة الأوضاع العربية الراهنة في ظل الازمات التي تمر بها البلدان العربية ، وفي ضوء ما قام به من جهود لتدعيم العمل العربي المشترك .

وتعقد لجان البرلمان العربي الأربعة اجتماعاتها خلال يومي الاحد والاثنين 29 ، 30 أكتوبر الجاري ، لتناقش ما تم إ نجازه في مجالات الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي ، إلى جانب التكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الموحدة، وقضايا التنمية الاجتماعية في مجالات التربية والثقافة وشؤون المرأة والشباب والطفولة.

وأشار البيان إلى أن مكتب البرلمان العربي ومكتب المجلس الوطني لجمهورية السودان سيعقدان اجتماعا مشتركا للتعاون والتنسيق وتبادل وجهات النظر بين البرلمان العربي والمجلس الوطني السوداني ، وبما يفعل العمل البرلماني العربي .

وتجتمع على هامش اجتماعات البرلمان العربي اللجان الفرعية المعنية بدراسة مشروع موازنة البرلمان العربي للعام المالي 2018 ، وبحث ما تم انجازه من جهود من قبل البرلمان العربي في دعم القضية الفلسطينية، وحث الدول الافريقية على عدم المشاركة في قمة افريقيا إسرائيل والتي كان من المزمع عقدها في جمهورية الطوغة خلال شهر أكتوبر الجاري .

كما تعقد اللجنة الفرعية المعنية بحقوق الانسان ، ولجنة الدول العربية الأقل نماء ، اجتماعاتها يوم الأحد 29 أكتوبر الجاري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *